الثلاثاء، 23 يوليو 2013

فوائد الشمس للشعر

علاج تساقط الشعر بإشعة الشمس 

هناك بحث دائم لعلاج تساقط الشعرالمضمون، فإنه ليس من المستغرب أن  عناصر مثل أشعة الشمس أو المطر. يمكن لشيء بسيط مثل ضوء الشمس تنتج في الواقع نتائج متسقة كوسيلة لاستعادة الشعر.

ضوء الشمس ونمو الشعر

 هناك العديد من التقارير التي تفيد بأن تعريض فروة الرأس لأشعة الشمس والمطر والرياح وغيرها من العناصرتحفيز نمو الشعر. زعم أن هذه الظروف الجوية الطبيعية تعمل على تحفيز نمو الشعر على مستوى السطح. في حين لا توجد دراسات علمية تدعم هذه النظرية، العديد من المتخصصين في نمو الشعر يقولوا بأن هذه العناصر على فروة الرأس.
وبالإضافة إلى ذلك،أشعة الشمس يمكن أن تقدم العديد من نفس المزايا والعلاج بالليزر الحديثة التي يمكن أن تحفز نمو الشعر. تنبعث منه عدة من نفس الأطوال الموجية كما العلاج بالضوء وأشعة الليزر التي تستخدم في عيادات الشعر.

الأدلة العلمية الحقيقية الوحيدة التي تربط أشعة الشمس لنمو الشعر وفيما يتعلق بإنتاج فيتامين D. من أشعة الشمس يسبب بشكل طبيعي في الجسم لإنتاج فيتامين D، والذي لديه العديد من العلاقات لمنع فقدان الشعر ونمو الشعر. وأظهرت الدراسات التي أجريت على الفئران المعملية علاقة مباشرة لتساقط الشعر ونقص فيتامين D.

وللأسف، فإن مكملات يبدو لمواجهة المشكلة فقط عندما كان هناك نقص في فيتامين قبل الإيجاد. وعلاوة على ذلك، هناك عدة طرق لزيادة إنتاج فيتامين D في الجسم التي لا تنطوي على أشعة الشمس. تناول الأحماض الدهنية أكثر أو أخذ مكملات الفيتامينات D مثالين.

اعتبارات أخرى

كن على علم أن ضوء الشمس يمكن أن تسهم حتى إلى مزيد من فقدان الشعر. الخلايا الظهارية التي ينمو الشعر من فروة الرأس شديدة الحساسية للضوء فوق البنفسجي. يمكن أن الإفراط في التعرض لأشعة الشمس تشغيل من خطر استنفاد الخلايا من الفيتامينات C و E، مما يحول دون إمكانية نموها.

ويمكن لنقص فيتامين D هو دائما عامل ممكن في فقدان الشعر، وفي هذه الحالة قد يكون زيادة التعرض لأشعة الشمس حلا ممكنا. خلاف ذلك، لا توجد دراسات علمية تبين أي علاقة بين الاثنين. على الأرجح، فإن المشكلة هي وراثية أو الناجمة عن بعض العوامل الأخرى التي لن تؤثر أشعة الشمس. التحدث مع الطبيب لتحديد ما هو نوع من العلاج الشعر قد يكون من الأفضل بالنسبة لك قبل أن تتخذ أي قرار.
فوائد الشمس للشعر

هناك تعليق واحد: