الاثنين، 22 يوليو 2013

السيروتونين والاكتئاب

كم تحتاج من ضوء الشمس زيادة السيروتونين؟

التعرض للشمس هو أحد العناصر الضرورية للعيش حياة صحية. توفر الشمس الفيتامينات والمواد المغذية اللازمة لتعزيز صحة العظام والأسنان في حين تحقيق التوازن بين الهرمونات التي تؤثر على المزاج. الحرمان من الشمس يمكن أن يؤدي إلى القلق والاكتئاب والتعب. على الرغم من الكثير من أشعة الشمس يمكن أن تسبب سرطان الجلد والأمراض الصحية الأخرى، فمن المهم الحصول على ما يكفي من أشعة الشمس من أجل الحفاظ على الحالة البدنية والعقلية بصوره سليمة.

فوائد أشعة الشمس
الحصول على ما يكفي من التعرض لأشعة الشمس كل يوم مهم لصحتك والعقلية ا. ضوء الشمس يزيد من إنتاج فيتامين D الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم واستخدامها. توفر أشعة الشمس أيضا للجسم مع فيتامين C.


ضوء الشمس يساعد على تنظيم الهرمونات مثل الميلاتونين والسيروتونين. الميلاتونين يساعد على النوم الجسم في حين السيروتونين تأثيرات المزاج. الميلاتونين أو السيروتونين الكثير أو القليل جدا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الطاقة والاكتئاب والتعب.

السيروتونين والاكتئاب
مستويات منخفضة من السيروتونين يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب. الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن) هو أمر شائع خلال أشهر الشتاء. الغيوم المتزايدة والمطر والثلج ودرجات الحرارة الباردة منع الناس من الحصول على ما يكفي من التعرض للشمس. يمكن أن تستغل هذه الفرصة للذهاب خارج في أيام الشتاء المشمسة تساعد على تقليل مشاعر الاكتئاب والقلق. يمكن إعطاء العلاج بالضوء والأدوية التي تتضمن السيروتونين لزيادة مستويات الهرمون.


وقد أظهرت الدراسات التي أجريت من قبل معهد جامعة هلسنكي القومي للصحة العامة في فنلندا وغيرها أن الجسم يخزن فيتامين D بعد فترة طويلة من أشهر الصيف قد ولت. فيتامين D هو عنصر واحد المستخدمة في إنشاء السيروتونين. يمكن الحصول على الكثير من التعرض لأشعة الشمس خلال أشهر الصيف تساعدك على تجنب زيادة مشاعر الاكتئاب خلال فصل الشتاء.

زيادة السيروتونين
يجب أن تحاول الحصول على 30 دقيقة على الأقل من التعرض لأشعة الشمس كل يوم (ينصح ساعتين للحفاظ على مستويات السيروتونين متوازن). اتخاذ الصباح أو في وقت متأخر بعد الظهر نزهة، الجلوس في الخارج خلال استراحة الغداء أو تخطيط الأنشطة في الهواء الطلق في عطلة نهاية الأسبوع. حماية البشرة باستخدام شاشة الشمس.

ممارسة التأمل والأنشطة مثل ركوب الدراجات، والتنس، والمشي واليوغا تشجيع إنتاج السيروتونين في الجسم وفي الوقت نفسه تعزيز صحة جيدة. التأمل خارج، على سبيل المثال، يؤدي إلى انخفاض في الضغط، وزيادة التقدير لمدى الحياة وزيادة الطاقة خلال النهار في حين تعريض الجسم لأشعة الشمس.

ممارسة اليوغا، تاي تشي أو الفنون الأخرى تأملي في ساعات الصباح عندما أشعة الشمس ضعيفة لمنع تلف الجلد أو السكتة الدماغية الحرارة.


إضافة الكربوهيدرات من الحبوب الكاملة مثل الشعير والشوفان والبطاطا الحلوة إلى النظام الغذائي الخاص بك لزيادة إنتاج السيروتونين في الدماغ. الخبز والحبوب الكاملة والشوفان والمنتجات التي تحتوي على هذه الكربوهيدرات. البروتين الطري مثل الدجاج ولحم الخنزير والأسماك وكذلك الجبن قليل الدسم والحليب أيضا تحفيز إنتاج السيروتونين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق