الاثنين، 22 يوليو 2013

الام الرقبة والصداع النصفي

الام الرقبة والصداع النصفي

كثير من الذين يعانون الصداع النصفي وا آلام الرقبة أن يبدو الناجم عن الصداع مبرحة أو حتى إلى أن "يسبب" الصداع نفسها. الإجهاد والتوتر تؤدي إلا إلى تفاقم الحالة. كما يصبح العنق بشكل متزايد شديدة وضيق نتيجة لهذه الحلقات، ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل مستمرة مع مجموعة من الاقتراح الخاص بك والقدرة على العيش حياة خالية من الألم.

حقائق
المعهد الوطني للاضطرابات العصبية  اصدرتقرير أن ما يقدر ب 45 مليون أميركي يعانون من الصداع النصفي، وحتى لو كان فقط كل بضعة أشهر. الألم من هذه الصداع لا يمكن أن يسبب الألم الشديد فقط، ولكن أيضا من الصعب علاجها. البحث الذي قام به ديفيد M. بيوندي، DO، تقارير تفيد بأن من يعانون من الصداع النصفي عادة غيرت الموقف الرقبة أو انخفاض مدى الحركة، وتشير التقديرات إلى أن 64 في المئة من نوبات الصداع النصفي تشمل آلام الرقبة.

الأسباب 
ويشار إلى الصداع مع آلام الرقبة أحيانا باسم الصداع أو الصداع cervicogenic تقلص العضلات. وفقا لبحث الدكتور بيوندي، ويتميز صداع cervicogenic بواسطة ألم hemicraneal وينطوي على الهياكل العظمية والأنسجة اللينة من الرقبة. صداع تقلص العضلات في بعض الأحيان أقل حدة، ويمكن أن يكون سببها تقلص عضلات العنق والرأس. الضغط والتوتر على حد سواء المساهمين في هذه الأنواع من الصداع النصفي وآلام الرقبة. ويمكن كذلك تقديم هذه الصداع عليها إصابة في منطقة الرأس أو الرقبة التي لم تعالج على نحو كاف أو في --- الكل --- مع العلاج الطبيعي. ونتيجة لذلك، يمكن أن تصبح العضلات ضعيفة، مما يجعلها أكثر عرضة للتوتر والإجهاد

التشخيص
الاشعة المقطعية (CT) يمكن أن تستخدم للمساعدة في تشخيص والصداع النصفي؛ Microsoft.com
يتم التشخيص من قبل طبيب أعصاب، الذي سيطلب سلسلة من الأسئلة حول أنواع وعدد وشدة الصداع لك. عندما يقال آلام الرقبة، والأمراض مثل التهاب السحايا تحتاج إلى استبعاده. التقييمات مختبر ضرورية لاستبعاد أي أمراض جهازية والتي قد تؤثر سلبا على العضلات والمفاصل. الاختبارات مثل CT (الأشعة المقطعية) أو التصوير بالرنين المغناطيسي (التصوير بالرنين المغناطيسي) يمكن أن تستخدم لتحديد ما إذا كان قد يكون هناك شيء أكثر خطورة المعنية، مثل وجود ورم في الدماغ. وتستخدم مشترك الناتئ الفقاري المفصلي، العصب عنق الرحم، أو الحصار فرع الإنسي --- اختبارات أجريت في عملية إعداد سريرية --- لتأكيد التشخيص من الصداع cervicogenic، ومساعدة طبيب أعصاب تحديد خيارات العلاج هي الأفضل.

العلاج الدوائي
يمكن وصفه أنواع مختلفة من الأدوية لعلاج؛ Microsoft.com
العديد من المرضى استخدام العلاج الدوائي لإدارة هذه الصداع. مرخيات العضلات مثل سيكلوبنزابرين يمكن استخدامها للتعامل بفعالية مع تقلصات العضلات. الأدوية بما في ذلك --- Zomig في أو Imitrex --- توصف عادة لعلاج الصداع النصفي فور بدئه. أيضا، يمكن وصف أدوية أخرى مثل الموانع. وتؤخذ هذه الأدوية يوميا في محاولة لمنع أو تقليل عدد من الصداع المريض يعاني من. توصف نورتريبتيلين، Depakote وبروبرانولول عادة للمساعدة في تحقيق هذه الإجراءات الوقائية.

العلاجات الفيزيائية
المعالجة الفيزيائية مثل العلاج بالتدليك أو العلاج الطبيعي مفيد لبعض الناس. البعض الآخر قد تختار لرؤية مقوم العظام للمساعدة في تخفيف العضلات وإعادة تنظيم الجسم. وبالإضافة إلى ذلك، والوخز بالإبر والعلاج بالابر هي العلاجات البديلة التي تستخدم العديد من الناس، وبعض الذين يعانون من الصداع النصفي تجد هذه التقنيات مفيدة في التعامل مع آلام الصداع النصفي.

منع
المعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية التقارير أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن يقلل من وتيرة وشدة الصداع النصفي. أداء التمارين التي تقوي عنقك وعضلات الكتف يمكن أن يكون مفيدا بشكل خاص. ويمكن تحقيق ذلك من خلال تعزيز أنشطة مثل اليوغا، والسباحة أو رفع الأثقال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق