الاثنين، 22 يوليو 2013

السيروتونين اين يوجد

السيروتونين اين يوجد

السيروتونين هو الهرمون الذي يعمل كناقل عصبي أن التبديلات رسائل من جزء واحد من الدماغ إلى آخر. انها وجدت في الغدة الصنوبرية في الجسم، الصفائح الدموية، الجهاز الهضمي والدماغ. بسبب دوره في قدرة الدماغ على رسائل التتابع، ويعتقد السيروتونين أن يكون لها تأثير في العديد من وظائف الجسدية والنفسية في الجسم. والجدير بالذكر، ويعتقد وجود خلل في مستويات السيروتونين يسبب الاكتئاب، والقلق، والذعر والوسواس القهري. على الرغم من أن المعروف عن خصائص الناقل العصبي لها، يقع ما يقرب من 90 في المئة من السيروتونين في الجسم في الجهاز الهضمي. لذلك، قد حمية عالية في الأطعمة التي تعزز بشكل طبيعي السيروتونين لها آثار إيجابية بالنسبة للأفراد الذين يعانون من عدم توازن السيروتونين.

الأطعمة التي تحتوي على التربتوفان
التربتوفان هو من الأحماض الأمينية الموجودة في العديد من الأطعمة الغنية بالبروتين - مثل تركيا، والحليب، والشوفان، واللحوم الحمراء والبيض وبذور عباد الشمس والفول السوداني. سيتم تحويل التربتوفان إلى السيروتونين في الجسم. وفقا لجوليا روس في كتابها "علاج المزاج،" وقد أظهرت الدراسات أن إضافة التربتوفان في شكل ملحق في النظام الغذائي للمرضى الذين يعانون من الاكتئاب أدى إلى انخفاض 50 في المئة في أعراض الاكتئاب. وقد أظهرت دراسات أخرى أن إزالة التربتوفان من نتائج النظام الغذائي في انخفاض السيروتونين والاكتئاب أعلى.

سمك
الفوائد الصحية للأسماك تأتي من، في جزء منه، أوميغا 3 الأحماض الدهنية الخاصة بهم والزيوت. أوميغا 3 والدهون تشجيع إنتاج وحماية لتحسين الحالة المزاجية المواد الكيميائية في الدماغ، بما في ذلك السيروتونين. وفقا لبمد]، وقد وجدت الدراسات أن أحماض أوميغا 3 الدهنية تؤثر ايجابا المرضى الذين يعانون من اضطراب ثنائي القطب وأن المرضى الذين يعانون من الاكتئاب لديهم مستويات أقل بكثير من دهون اوميجا 3 في خلايا الدم الحمراء لديهم. الأسماك الدهنية الغنية وخاصة في الزيوت هي سمك السلمون البرية والسردين والرنجة. ومع ذلك، زيت السمك هو متاح أيضا في شكل ملحق.
بروتين مصل اللبن
بروتين مصل اللبن، بالإضافة إلى تنظيم الشهية وتعزيز الجهاز المناعي، وأيضا يزيد من مستويات السيروتونين. مشتق من بروتين الحليب، يمكن تناولها بروتين مصل اللبن واللبن. أنه يحتوي على التربتوفان بشكل طبيعي، والتي سوف تحويل الجسم إلى سيروتونين. وفقا لإد كليمنتس، على الرغم مشتق من بروتين الحليب، وجدت دراسة واحدة مزدوجة التعمية أن بروتين مصل اللبن زيادة السيروتونين في الدماغ وظيفة أفضل من بروتين الحليب.

الشوكولاته الداكنة
وقد تم ربط الكاكاو لزيادة السيروتونين في الدماغ. الشوكولاته الداكنة يحفز الافراج عن السيروتونين في الدماغ، وكذلك الاندورفين، التي يمكن أن تخفف من أعراض الاكتئاب. ومع ذلك، فإن الخطر مع الشوكولاته الداكنة هي يؤثر على مستويات السكر في الجسم وتحطم السكر المحتملة. ومع ذلك، يمكن حل هذه المخاوف من خلال تناول 70 في المئة أو أعلى الشوكولاته الكاكاو.

الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم
المغنيسيوم هو واحد من المعادن التي يعتمد عليها إنتاج السيروتونين يعتمد. في الواقع، تم العثور على المرضى الذين يعانون من الاكتئاب تعاني من مستويات المغنيسيوم أقل، وفقا لموقع ريال مدريد مساعدة الاكتئاب. الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم تشمل: اللوز، الأفوكادو، المكسرات والبرازيل، وفول الصويا، سمك الهلبوت والخضروات الورقية الخضراء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق