الاثنين، 22 يوليو 2013

وظيفة الأعصاب في العمود الفقري

وظيفة الأعصاب في العمود الفقري

الجهاز العصبي هو المسؤول عن السيطرة على كل وظيفة من الجسم. بكثير من الجهاز العصبي يمر عبر العمود الفقري. إذا كان الدماغ هو المكان الذي تتم معالجة المعلومات، ثم النخاع الشوكي بمثابة الكابل الذي يدير هذه المعلومات إلى باقي الجسم. إذا تلف أي من الأعصاب أو المكونات ذات الصلة، تعطل أو لا يمكن أن تعمل بشكل صحيح، يمكن أن تؤثر في مناطق محددة للغاية من الجسم، مثل ألم في الكتفين أو المعصم، أو أنه يمكن أن يكون أكثر شدة مثل العجز الدائم في الساقين.

الحبل الشوكي
الحبل الشوكي هو فقط حول عرض من إصبع الإنسان ويذهب من الدماغ على طول الطريق إلى أسفل وسط الظهر. وهو محاط السائل الشوكي الدماغي، الذي يعمل بمثابة وسادة للحفاظ على الأعصاب في مأمن من الصدمة ضد الداخل من العمود الفقري. ويتكون الحبل الشوكي من نوعين من حزم. مساحات تصاعدي تتابع المعلومات مثل التفاصيل الحسية إلى الدماغ. مساحات تنازلي تحمل معلومات مثل حركة من الدماغ إلى الجسم.

الأعصاب عنق الرحم
الأعصاب عنق الرحم تشمل الكتف والذراع والعنق واليدين. ألم في هذه المناطق عادة ما يمكن ارجاعه الى هذه الأعصاب، وأعراض مثل ألم الذراع، وخدر والرقاب قاسية هي بسبب الآلام العصبية. هذه الأعصاب أيضا التحكم في وظيفة من الحلق، الجيوب الأنفية، الأنف، الغدة الدرقية، الغدد الليمفاوية والحجاب الحاجز.

الأعصاب الصدرية
الأعصاب الصدرية تعمل على طول منتصف الظهر. يحتوي العمود الفقري الصدري أيضا الأضلاع من الصدر. هذه الأعصاب يذهب الى العضلات والأنسجة والأعضاء الداخلية. تتأثر الأنسجة السطحية للمنطقة المرفقين واليدين والأصابع وبهذه الأعصاب. تؤثر هذه الأعصاب أيضا في الصدر والبطن والقلب والرئتين والكبد والمعدة والبنكرياس والطحال والغدد الكظرية والكلى والأمعاء الدقيقة. المشاكل المرتبطة بهذه المجالات وتشمل الربو والحساسية والقرحة ومشاكل في الكلى.


لأعصاب القطنية
الأعصاب القطنية والعمود الفقري لديهم بعض من أكبر العضلات المرتبطة به. كما يسيطر على هذه العضلات. الأعصاب القطنية هي المسؤولة عن تنسيق عضلات أسفل الظهر والفخذين والساقين والساقين والقدمين. الأعصاب التي الخروج من الأعصاب القطنية أيضا التحكم في الأمعاء الغليظة، الزائدة الدودية، المثانة، غدة البروستاتا والجهاز التناسلي من الذكور والإناث.

الأعصاب العجزية
وتقع الأعصاب العجزية في العجز والعصعص، والمعروفة أكثر باسم عجب الذنب. الأعصاب تخرج من خلال هذه العظام تؤثر على الأرداف والوركين والفخذين والساقين. كما تتأثر المستقيم وبعض أنسجة الحوض عن طريق هذه الأعصاب. المشاكل المرتبطة الأعصاب العجزية قد تشمل البواسير، الجنف وآلام عامة عند محاولة الجلوس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق