الاثنين، 22 يوليو، 2013

السيروتونين في الطعام

السيروتونين في الطعام

السيروتونين هو ناقل عصبي أو مادة كيميائية تساعد على نقل النبضات العصبية بين الخلايا العصبية في الجسم. انها وجدت في الدماغ، وبطانة الجهاز الهضمي والصفائح الدموية في الدم لديك، بعد أن شكلت في الدماغ. وتتمثل المهمة الرئيسية السيروتونين هو تحسين مزاجك، وتعزيز الاسترخاء والنوم وتعطيك هذا الشعور بالارتياح بعد تناول الطعام. إذا كان لديك انخفاض مستويات السيروتونين أو، قد تشعر بالاكتئاب. يمكنك أن تأكل بعض الأطعمة محددة لزيادة مستوى السيروتونين في الجسم.

الكربوهيدرات
أفضل وسيلة لتعزيز مستويات السيروتونين الخاص بك هو لأكل الكربوهيدرات الأطعمة الغنية، على الرغم من أن الجسم الجميع هو مختلف وكنت قد تواجه نتائج مختلفة. الكربوهيدرات البسيطة هي أكبر معززات السيروتونين، ولكن ليس أصح الاختيار. وهي تشمل الحلويات والحلوى. فإن الزيادة في السيروتونين تستمر سوى بضع ساعات عند أكل الكربوهيدرات البسيطة. والكربوهيدرات المعقدة (المعكرونة والبطاطس والأرز) أيضا زيادة مستويات ولكن ليس بقدر ما الكربوهيدرات البسيطة، وأحيانا هذه الأطعمة يمكن أن تفعل العكس وإحباط إنتاج السيروتونين.

الأنسولين
عند تناول وجبة غنية في الكربوهيدرات، وجسمك تفرز هرمون الانسولين. عندما ينتج الجسم الانسولين، ومستوى الدم من معظم الأحماض الأمينية يخفض. الأحماض الأمينية هي التي تنتج البروتين. ومع ذلك، التربتوفان، وهو حمض أميني، الذي هو مقدمة لالسيروتونين، لا يتم تخفيضها عن طريق وجود الأنسولين. الأحماض الأمينية تتنافس لنقل عبر حاجز الدم في الدماغ. عندما يكون هناك مستوى عال من التربتوفان، فإنه يذهب إلى الدماغ بكميات أكبر، والتي تعزز إنتاج السيروتونين ومزاجك.


التربتوفان
L تريبتوفان، وجدت في الغذاء، يسبب إنتاج السيروتونين في الجسم. وهي الأحماض الأمينية التي توجد في الأغذية البروتينية مثل اللحوم والبيض والحليب. جسمك يحتاج L تريبتوفان من اجل الحفاظ على مستويات مناسبة من إنتاج السيروتونين، والذي هو السبب يعتبر L تريبتوفان واحد من الأحماض الأمينية الأساسية. كنت في حاجة إليها. عند شرب الحليب أو تناول الألبان الخالية من الدهون، بروتين مصل اللبن والبيض المخفوق وL تريبتوفان يصبح السيروتونين الطبيعية.

خيارات أخرى
الأطعمة الأخرى التي من شأنها رفع مستويات السيروتونين تشمل المأكولات البحرية والأسماك البرية؛ تركيا مجانا المدى؛ بذور الكتان وزيت بذور الكتان والبيض جودة عالية؛ الموز؛ الشوكولاته الداكنة، ولحم البقر الطليقة والكرز الحامض.

نشاء
يمكنك أن تأكل الحنطة السوداء، التي هو الغذاء النشوية بشكل طبيعي مليء L تريبتوفان والفيتامينات B، وتنصح العضلات الصحية fitness.com. كنت بحاجة الى بعض النشا في النظام الغذائي الخاص بك للحفاظ على مستوى السيروتونين الخاص بك. السبب يعمل النشا الطبيعي هو أنه يؤدي إلى ارتفاع كبير في مستوى الانسولين، والتي تمكن L تريبتوفان لعبور حاجز الدم في الدماغ وتتحول إلى مادة السيروتونين. النشا مسح الأحماض الأمينية الأخرى من مجرى الدم، وفتح الباب لL تريبتوفان.

حليب
الحليب الدافئ لا يكون لها تأثير على السيروتونين وسوف تساعدك على النوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق