الاثنين، 22 يوليو 2013

اسباب الدوار في الصباح

اسباب الدوار في الصباح
والدوار، وكثيرا ما توصف بأنها الدوخة، هو الشعور بأن الغرفة تدور أو أن الشخص مع الدوار هو الغزل. أسباب الدوار صباح هي الأسباب نفسها من الدوار من ذوي الخبرة في أوقات أخرى من اليوم. يمكن الجلوس في وضع مستقيم من موقع زرع غالبا ما تنتج دوار الصباح، وهذا التغيير في حركة يجعل دوار الصباح أكثر وضوحا.

أنواع
هناك نوعان من الدوار، ترتبط أسبابها متميزة. النوع الأول هو دوار الطرفية التي تحدث بسبب وجود مشكلة إما مع الأذن الداخلية أو العصب الدهليزي التي هي بمثابة قطعة موصل بين الدماغ والأذن الداخلية. أما النوع الثاني من الدوار هو الدوار المركزي، والذي كان سببه مشاكل في الدماغ.

أسباب الطرفية (الأذن الداخلية) الدوار
الأدوية، والإصابات، والأمراض، والاضطرابات قد يسبب الدوار الناجم عن مشاكل في الأذن الداخلية. مرض مينيير هو اضطراب يؤثر على السمع والتوازن، وغالبا ما تسبب الدوار. التهاب التيه هو اضطراب آخر في الأذن الذي يصبح فيه الأذن الداخلية غضب ومنتفخة، مما يسبب الدوار. قد يحدث الدوار من هذه الاضطرابات في الصباح لأن الجسم يتم نقل بسرعة جدا عن موقف كان في لعدة ساعات أثناء النوم، وعدم التوازن في الأذن الداخلية يسبب الدوار. إصابة في الرأس، دوار الموضعية الحميدة، والأدوية مثل المضادات الحيوية الأمينوغليكوزيد ويمكن أيضا أن يسبب هذا النوع من الدوار.

أسباب الدوار المحيطية (العصب الدهليزي)
التهاب العصب الدهليزي وضغط على العصب من الأسباب الشائعة للدوار الطرفية. قد يكون سبب التهاب العصب عن طريق العدوى أو الدواء. وغالبا ما يتسبب ضغط على العصب الدهليزي من قبل ورم بالقرب من العصب، مما تسبب في العصبية لتصبح مضغوط.

أسباب الدوار المركزي
ويتسبب وسط الدوار من قبل مختلف المشاكل داخل الدماغ، في معظم الأحيان المشاكل التي تؤثر على جذع الدماغ أو المخيخ. الكحول هو سبب شائع جدا من الدوار المركزي، وعندما تتوافر لديها الخبرة في الدوار في الصباح قد يكون نتيجة للمخلفات. الأدوية الأخرى مثل مضادات الاختلاج والأسبرين أيضا أن يسبب الدوار المركزي. كما تسبب أمراض الأوعية الدموية والدوار، وربما يكون من ذوي الخبرة دوار الصباح في كثير من الأحيان مع هذه القضية بسبب السكون من بطء تدفق الدم أثناء النوم. الصداع النصفي، والمضبوطات، والتصلب المتعدد هي أيضا أسباب الدوار المركزية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق