الثلاثاء، 23 يوليو 2013

الفوائد الصحية للموز

الفوائد الصحية للموز

صحية ولذيذة كثير من الأحيان لا يسيران جنبا إلى جنب، وأنه ليس من المستغرب أن غالبية الناس، وخاصة الأطفال، واختيار طعم مر التغذية. ولكن التحول إلى نظام غذائي صحي من دون المساومة على الذوق قد يكون أسهل مما كنت اعتقد. الموز هي مثال ممتاز. عداد الفواكه الأكثر شعبية في العالم، والموز تلبية ذوقك في حين تقدم العديد من الفوائد الصحية.

تحديد
واحد من محاصيل الفاكهة الأكثر انتشارا في العالم، والموز تحظى بشعبية بسبب قيمتها الغذائية وسهولة الاستهلاك والتخزين والتخلص منها. خلافا لغيرها من الفواكه، فإنها لا تحتاج إلى تبريد، وقطع أو شرائح قبل الاستهلاك. وتزرع  في المقام الأول للأغذية ولكنها تستخدم أيضا كمصدر للألياف لصناعة الغزل والنسيج. في بعض أجزاء من العالم، وانهم تستخدم لأغراض الزينة

تاريخ
الموز نجد اليوم هي نتيجة لعبور اثنين غير صالح للأكل، والأنواع البرية من الموز. كان الموز البرية الأصلي البذور وعثر في منطقة المحيط الهادئ وجنوب شرق آسيا. ويعتقد أن الموز نشأت حوالي عام 2000 قبل الميلاد في ماليزيا. حول 327 قبل الميلاد، ويعتقد الكسندر لجلبت الموز من الهند إلى العالم الغربي. في عام 1836، واكتشفت بالصدفة الموز الأصفر متحولة وجدت لتكون صالحة للأكل وحلوة، دون الحاجة إلى أن ينضج. بدأت الموز تدريجيا ليتم تضمينها إلى الحلويات، واليوم أنها تشكل جزءا من نظام غذائي أساسي.

الفوائد
وتكتظ الموز مع المواد المغذية التي تساعد على تحسين والحفاظ على صحة جيدة. أنها توفر الطاقة الفورية وطويلة الأمد. فهي مصدر جيد للألياف ويمكن أن تساعد في استعادة حركة الأمعاء الطبيعي، والتخفيف من الإمساك والإسهال. فهي غنية في فيتامين B6، وفيتامين C والمغنيسيوم والبوتاسيوم. أنها تساعد على تنظيم ضغط الدم وسهلة الهضم، حتى من قبل الأطفال الرضع. ليس لديهم الدهون واستبدال المواد المغذية الضرورية المفقود خلال التمارين الرياضية. هل يمكنهم السيطرة على المزاج وتساعد في الحد من الاكتئاب. غنية بالحديد والموز وظيفة الهيموغلوبين المساعدة. أنها تحتوي على المركب الذي يغذي البكتيريا بروبيوتيك، وبالتالي تعزيز قدرة هضم وحماية من البكتيريا غير الصحية. كما أنها تزيد من قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم، وبالتالي تقوية العظام. الموز هي جيدة لصحة الكلى ويمكن أن يقلل من خطر الاصابة بسرطان الكلى. الموز يمكن أن تساعد في الحد من حرقة وغثيان الصباح، وتحسين وظيفة العصب.
الاعتبارات
اعتمادا على مرحلة وجودهم في والموز يمكن طهي أو تؤكل نيئة. تحتاج الموز الأخضر ذات الرؤوس المراد طهيه أو نضجت قبل الاستهلاك. يؤكل الموز الأصفر كما هي؛ منها البني الأرقط-يمكن استخدامها للخبز.

تحذير
لأن الموز يحتوي على السكريات، وأنها قد تساعد على تقليل الرغبة الشديدة الحلو، ويمكن استخدامها في مكان من غيرها من المواد المحلاة صناعيا. ومع ذلك، ينصح مرضى السكري لتناول الطعام لهم في الاعتدال والتبديل بينهم مع الجريب فروت.
ويعتقد تناول الموز لجعل الأطفال الصغار والرضع أكثر عرضة للدغ الحشرات. في الأماكن التي لدغات الحشرات شائعة، ينبغي خفض كمية الموز بين الأطفال وتناوبت مع الثوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق