الأحد، 21 يوليو 2013

اسباب تأكل مينا الاسنان

اسباب تأكل مينا الاسنان

المينا هو طبقة رقيقة شفافة،، من الصعب الخارجي للأسنان أن يحميهم من الإجهاد اليومي للمضغ، والعض، وطحن؛ درجات الحرارة من الأطعمة الساخنة والباردة والمشروبات، والأحماض التآكل. على الرغم من كونها أصعب الأنسجة في الجسم، يمكن أن مجموعة متنوعة من العوامل تسبب تآكل المينا، أو فقدان المينا. فقدان الأسنان المينا زيادة حساسية، يعرض البقع على الأسنان، ويزيد من التعرض للتجاويف وتسوس، ويخلق الخام وعدم انتظام الأسنان حواف والخدوش على السطوح الأسنان.

الأحماض التآكلي
ويتسبب فقدان المينا في المقام الأول من قبل الأحماض التآكلي أن ارتداء بعيدا المينا مع مرور الوقت. الاستهلاك المفرط للمشروبات الغازية، التي تحتوي على كميات عالية من الأحماض الفوسفوريك والستريك، والمشروبات والأطعمة الحمضية الأخرى، مثل الفواكه والمشروبات والأطعمة الحامضة أو الحلوى، هو السبب الرئيسي لفقدان المينا ذات الصلة حامض. كثرة استهلاك الأدوية والمكملات الغذائية التي تحتوي على محتوى حمض عالية، بما في ذلك الأسبرين، مضادات الهستامين وفيتامين C، أيضا أن يسبب فقدان المينا. جلبت أحماض المعدة إلى الفم من حمض الجزر المرض، أو حرقة، ويمكن مشاكل في الجهاز الهضمي الأخرى أيضا تآكل المينا. ويشمل هذا أحماض المعدة ترعرعت من القيء المتكرر بسبب الشره المرضي، وإدمان الكحول أو شرب بنهم.
العوامل البيئية
العوامل البيئية في الفم، أو ارتداء البدنية والمسيل للدموع من الاحتكاك اليومي والضغط على الأسنان، هي عامل آخر يسهم في فقدان المينا. تتضمن الأسباب البيئية من فقدان المينا الاحتكاك من انقباض أو طحن الأسنان، وخاصة أثناء النوم، وارتداء والمسيل للدموع من تفريش أسنانك من الصعب جدا، التنظيف بالخيط غير لائق، والعض الأجسام الصلبة أو مضغ التبغ. كسور الإجهاد، أو رقائق والشقوق في المينا، ويسبب تلف المينا دائمة لأن المينا لا يحتوي على أية خلايا حية لمساعدة الجسم على إصلاح هذه الكسور.
انخفاض إنتاج اللعاب
الأحماض وذات الصلة بالبيئة فقدان المينا، بل هي أكثر احتمالا إذا كان لديك جفاف الفم أو إنتاج اللعاب منخفضة. اللعاب يقوي كلا أسنانك والمينا عن طريق طلائها بمادة الكالسيوم والمعادن الأخرى تعزيز. يحمي اللعاب أيضا ضد تآكل المينا عن طريق تمييع وتجرف الأحماض التآكل وغيرها من النفايات بقايا من الأطعمة والمشروبات وإنتاج المواد التي مكافحة البكتيريا الفم والأمراض التي يمكن أن تسبب فقدان المينا. في حين أن كمية صحية من إنتاج اللعاب يمكن أن تحمي المينا من تأثيرات التآكل من الأطعمة الحمضية والمشروبات، والاستهلاك المفرط من الأطعمة الحمضية والمشروبات يقلل إنتاج اللعاب وقدرة اللعاب على تقوية الأسنان والمينا.

تراكم المواد الدهنية
زائد تراكم الترسبات يمكن أن تسهم أيضا في فقدان المينا. لوحة هي رقيقة، وطلاء لزجة مصنوعة من لعاب، جزيئات الطعام والبكتيريا التي تشكل ما بين الأسنان، داخل ثقوب أو حفر في الأضراس الخاص بك، وعند خط اللثة. بعض البكتيريا الموجودة في البلاك يمكن تغيير النشويات الطعام إلى الأحماض التي أبلى المينا مع مرور الوقت من خلال تناول بعيدا في معادنها صحية. طالما استمر وحة تتراكم في أسنانك، فإن الأحماض في لوحة تآكل المينا بشكل مستمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق