الاثنين، 22 يوليو 2013

نقص السيروتونين

نقص السيروتونين

السيروتونين هو ناقل عصبي الذي ينظم أجزاء كثيرة من الدماغ من خلال مسارات في الدماغ. يستخدم السيروتونين تنظيم البث في العديد من الوظائف الخاضعة للتنظيم الدماغ من نظام العضلات والعظام، ونظام القلب والأوعية الدموية ونظام الغدد الصماء. السيروتونين يؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر عن خلايا تقريبا في الدماغ ويرتبط إلى وظائف مثل المزاج، والرغبة الجنسية، والذاكرة، والشهية، والنوم والسلوكيات السلوك حتى الاجتماعية.

تأثيرات خفيفة
يمكن لمستويات السيروتونين في الدماغ انخفض تسبب مجموعة واسعة من الأعراض الجسدية والعقلية على حد سواء، وأنها ليست دائما شديدة. يعتقد الكثير من الأطباء اليوم الإجهاد هو مرتكب الجريمة الرئيسي لانخفاض مستويات السيروتونين، ويعتقد انخفاض مستويات السيروتونين أيضا أن يكون سببا للتوتر إضافية. يمكن لمستويات السيروتونين انخفضت يسبب أعراض بدنية ونفسية خفيفة بما في ذلك التهيج والتعب وصعوبة التركيز، والأرق وزيادة الأفكار السلبية.

الأعراض المتكررة
الأعراض الجسدية من انخفاض مستويات السيروتونين تشمل السمنة، اضطرابات الأكل، والألم المزمن والصداع النصفي. الآثار النفسية للالسيروتونين منخفضة ويمكن أن تشمل الأرق، وتعاطي الكحول والاكتئاب والقلق والذعر الهجمات. الآثار السلوكية من السيروتونين منخفضة يمكن أن تتضمن احترام الذات، والسلوك منخفض الهوس أو الأفكار، والسلبية المزمنة. إذا كنت تواجه هذه الأعراض لفترة تمتد لشهر أو إذا زيادة الأعراض لدرجة مثيرة للقلق، فمن الأفضل استشارة الطبيب لعائلتك للحصول على المشورة الطبية.

اضطرابات
وغالبا ما يرتبط الاكتئاب إلى انخفاض مستويات السيروتونين. وفقا لباري جونز، عالم الأعصاب من جامعة برينستون، يمكن أن انخفاض مستويات السيروتونين قمع إنتاج خلايا دماغية جديدة. وقال انه يعتقد أيضا الإجهاد هو مقدمة لأهم الاكتئاب السريري. اضطرابات أخرى مرتبطة انخفاض مستويات السيروتونين تشمل إدمان الكحول، ومتلازمة ما قبل الحيض، ومتلازمة القولون العصبي والألم الليفي العضلي ومرض الزهايمر، والقلق المزمن، واضطراب الوسواس القهري، الشره المرضي ومتلازمة الساق لا يهدأ.

ADHD والدول الجزرية الصغيرة النامية
وربطت دراسات حديثة نشرت في الطب النفسي العام ومجلة الجمعية الطبية انخفاض السيروتونين لأمراض الطفولة اثنين. وقد أظهرت دراسة نشرت في أكتوبر 2010 في مجلة أرشيف الطب النفسي العام يرتبط انخفاض مستويات السيروتونين في الأم خلال فترة الحمل لتطوير ADHD في الأطفال. ربطت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية في فبراير 2010 انخفاض مستويات السيروتونين لمتلازمة موت الرضع المفاجئ، أو الدول النامية الجزرية الصغيرة. مستويات السيروتونين في الدماغ ينبع من الأطفال SIDS كانت أقل 27 في المئة من المستويات التي وجدت في الرضع الذين توفوا لأسباب أخرى.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق