الاثنين، 22 يوليو 2013

مصادر السيروتونين الطبيعية

مصادر السيروتونين الطبيعية

السيروتونين هو ناقل عصبي التي تم إصدارها بعد هضم أنواع معينة من الأطعمة. لم يتم العثور عليه في الواقع في الغذاء، ولكن يتم انتاجه من قبل الجسم بعد إطلاق بعض المواد الكيميائية في مجرى الدم. وفقا للدكتور بيتر كوبكو، DC، والأحماض الأمينية L-تريبتوفان يمكن أن يساعد الجسم على انتاج المزيد من مادة السيروتونين حتى تشعر بالراحة والهدوء والسعادة.

أهمية
السيروتونين هو المادة الكيميائية التي تنظم العاطفة، والباحثين في جامعة واشنطن في سانت لويس يعتقد أن السيروتونين قد يكون منخفض السبب الجذري من القلق والاكتئاب. يمكن مستويات السيروتونين الطبيعي المنضب بسبب الإجهاد في البيئة، وسوء الصحة، أو الضغوطات العاطفية، مما يجعل ذلك يمكن لبعض التغييرات الغذائية ونمط الحياة ويحسن المزاج والصحة العامة. وفقا لمعلومات الصحة News.com، قد العضوية، والأغذية غير المجهزة التي تحتوي بشكل طبيعي على مستويات عالية من الأحماض الأمينية L-تريبتوفان، وكذلك الكربوهيدرات المعقدة، وزيادة مستويات الجسم الطبيعية من السيروتونين.

السيروتونين زيادة الأطعمة
الكربوهيدرات البسيطة مثل الدقيق الأبيض والحلوى والمعجنات لديها آثار السيروتونين تعزيز أهم، ولكن آثار الماضي فقط لمدة ساعتين تقريبا. الكربوهيدرات المعقدة مثل البطاطا والأرز والمعكرونة لها خصائص السيروتونين زيادة أطول أمدا، وهما من بين أصح الخيارات. الأطعمة التي تحتوي على L-تريبتوفان يمكن أيضا تغيير المزاج وزيادة مستوى السيروتونين. L-تريبتوفان هو لبنة في بناء العضلات وتكوين الأنسجة، وتحولت إلى مادة السيروتونين من قبل الدماغ. الأطعمة التي تحتوي على L-Trytophan تشمل الموز والبيض والسمك والبندق، والحليب الساخن، الحمص، العدس، وعشب البحر، واللحوم الحمراء والجبن السويسري، والمحار، وبذور عباد الشمس، والتوفو، وتركيا واللبن. كما تم ربط الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 والأحماض الدهنية وفيتامين B6 إلى زيادة مستويات السيروتونين. أحماض أوميغا 3 الدهنية يمكن العثور عليها في ملاحق زيت السمك، التونة والدهنية، سمك السلمون والسردين الدهنية. وتشمل مصادر فيتامين B6 الأفوكادو، السبانخ المطبوخ، البطاطا المخبوزة، الأرز البني، والبازلاء الخضراء والخضر الكرنب.

الآثار
بعض من آثار تناول السيروتونين زيادة-الأطعمة تشمل: تحسين المزاج؛ انخفاض الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات؛ المزيد من الطاقة؛ مشاعر الهدوء وتحسين مدى اهتمام؛ تحسين النوم، والحد من أعراض PMS، وخفض القلق، والقضاء على الصداع. آثار يمكن أن تستمر ما بين واحد وثلاث ساعات أو أكثر بعد تناول الوجبة السيروتونين تعزيز، وبعض الناس تعاني من آثار أكثر وضوحا من غيرها يعتمد على تكوين الجسم والصحة والاحتياجات الغذائية.

الفوائد
وقد الباحثين والمعالجين مثل كريستين مكلور LCSW دراسة آثار الأطعمة السيروتونين الذي يحفز والاكتئاب، والقلق وإضافة لعدة سنوات. تناول الأطعمة التي السيروتونين دفعة قد يقلل من آثار نوبات الهلع، اضطرابات الأكل، والقلق المفرط، ومشاكل في الجهاز العصبي، والتوتر والصداع ومشاكل في الذاكرة. يمكن لمستويات السيروتونين صحية تحسين التركيز والذاكرة، وتنظيم الجهاز العصبي المركزي، وتحسين أنماط النوم ودرء الاكتئاب.
حذيرات
تقارير PsychCentral.com أن تناول الكثير من الأطعمة التي تحفز إنتاج السيروتونين يمكن أن تكون ضارة لصحتك. وهي حالة تعرف باسم "متلازمة السيروتونين" يحدث عندما يتم تحريرها الكثير من السيروتونين في الدماغ. وتشمل الأعراض فقدان التنسيق، والأرق، والهلوسة، وزيادة درجة حرارة الجسم، وردود الفعل فرط نشاط، والإسهال، والغثيان والقيء. الأعراض يمكن أن تحدث في غضون دقائق من تناول الكثير من الأطعمة أو تناول المكملات الغذائية التي ترفع مستويات السيروتونين، وقد لا تهدأ لبضع ساعات. الشرط يمكن أن تكون مهددة للحياة، و هو الأكثر شيوعا في الأشخاص الذين يتناولون مضادات الاكتئاب ومثبطات SSRI. يمكن خفض مستويات السيروتونين من خلال اتخاذ مرخيات العضلات، وخفض جرعة من مضادات الاكتئاب وصفة طبية ومثبطات SSRI، والحد من استهلاك الأطعمة التي تزيد من مستويات السيروتونين بشكل طبيعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق