الأحد، 21 يوليو 2013

اعادة بناء جهاز المناعه

اعادة بناء جهاز المناعه

ويمكن أن يحدث في أي مكان، كنت التدبير الأعمال التجارية الخاصة بك وفجأة شخص ما عطس على لك. نظرتم وإشعار عيونهم الحمراء وسيلان الأنف، وكنت تظن نفسك البدء في ذعر - لديك الكثير لتقوم به وأنت لا تستطيع أن تحصل على المرضى. بشكل محموم، يمكنك تشغيل للعثور على مكان ما يمكنك غسل يديك مع آمال تنقية بعيدا عن الجراثيم.
على الرغم من أن معظم الناس لا يفكرون إلا من المرض خلال موسم الشتاء، فمن المهم أن نتذكر أنه يمكنك الحصول على المرضى في أي وقت من السنة. أفضل دفاع ضد المرض الخاص هو، ونظام صحي المناعي قوي. وهذا أمر مهم خاصة بالنسبة للأفراد الذين يعملون في المستشفيات والمدارس والمطاعم، وأي مكان عام آخر حيث هناك الكثير من الاتصال مع الناس. ما إذا كان قد تم اختراق الجهاز المناعي بسبب أسلوب حياة غير صحي، وهو مرض شائع، أو مرض خطير، وهناك العديد من الطرق لإعادة بنائه.

شرب على الأقل 8 أكواب من الماء يوميا (64 أوقية). الماء هو أحد المقومات الرئيسية في السوائل الموجودة في الجسم البشري، لذلك فإنه ليس من المستغرب أنه أمر حيوي لديه جهاز مناعة سليم. أنه يساعد الكبد والكلى تعمل بشكل صحيح، طرد الشوائب التي من شأنها أن يكون الأمر خلاف ذلك الضارة. الجفاف لا يمكن أن يكون سوى آثار سلبية على الجهاز المناعي، ولكن يمكن أيضا أن تكون قاتلة إذا ما سمح لتصل إلى مستويات خطيرة.

اتباع نظام غذائي صحي. مثل الماء، وهناك حاجة إلى المواد المغذية الموجودة في بعض الأطعمة للحفاظ على صحة الجسم. بعض الأطعمة التي هي جيدة لبناء الجهاز المناعي هي: الحبوب الكاملة، مثل الشعير، والشوفان، وخبز القمح الكامل، وبذور الكتان؛ الخضار النيئة أو على البخار، وخصوصا تلك التي هي خضراء داكنة، والفاكهة، ولا سيما الحمضيات والتوت أصناف. . الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الألياف هي جيدة لطرد الجهاز الهضمي.
بالإضافة إلى تناول الأطعمة الصحية، من المهم للقضاء على الأطعمة غير الصحية. العدو الأكبر للصحة الجسم هو السكر، والأبيض خصوصا، والسكر المكرر. غيرها من الأطعمة لتجنب هي الكافيين، الدهون المهدرجة، والدهون الحيوانية، والكحول.

الإقلاع عن التدخين! إذا كنت مدخنا، بغض النظر عن عدد المرات التي تضيء، تحتاج إلى الإقلاع عن التدخين. التبغ والمواد الكيميائية الموجودة في السجائر مضرة جدا لجهاز المناعة. وقد أظهرت دراسات متعددة أن المدخنين يصابون بالمرض أسهل، والبقاء لفترة أطول من المرضى غير المدخنين
اتخاذ تكملة المناسبة لتزويد جسمك مع دفعة من الفيتامينات والمعادن. أكثر تحدث عن منشئ المناعي هو فيتامين C، ولكن الفيتامينات D و E، وكذلك الزنك والمغنيسيوم، هي أيضا مهمة جدا. هناك العديد من أنواع مختلفة من المكملات الغذائية، وبعض موجهة تحديدا نحو تعزيز نظام المناعة، وعلى الرغم من أن فيتامين الجودة يمكن أن تكون في بعض الأحيان على الجانب باهظة الثمن، فإنه يستحق الاستثمار.
إذا كنت تقوم حاليا يعيشون أسلوب حياة غير صحي، وهذه الخطوات يبدو الساحقة، لا تثبط. تبدأ صغيرة وإدخال التغييرات تدريجيا. على سبيل المثال، البدء في اتخاذ ملحق وشرب المزيد من المياه. تبدأ ببطء لخفض كمية من الحلويات والدهون التي تستهلك الوقت، في نفس الوقت، إضافة الخضار أو اثنين إلى النظام الغذائي الخاص بك. زيادة مستوى نشاطك تدريجيا، بدءا من الأعمال الصغيرة مثل وقوف السيارات قليلا بعيدا عن الباب، أو صعود الدرج بدلا من المصعد. كما يمكنك أن تصبح أكثر راحة، وبدء نظام يتجول في مركز تجاري أو حديقة. كما هو الحال مع أي تغيير، والشيء المهم هو أن تبقى دوافع واختيار نفسك إذا وقعت. سوف تكون سعيدة أنك أخذت من التحدي وجسمك سوف شكرا لكم من خلال مكافأة لكم مع، نظام قوي صحي.


تحقق مع الطبيب قبل البدء في أي ممارسة روتينية أو اتخاذ أي، تغييرات جذرية مفاجئة في نظامك الغذائي. إذا كنت تأخذ أي أدوية أو لديك أي الظروف الصحية، ومن المؤكد ان نسأل المهنية الطبية قبل البدء في الملحق.

ممارسة الرياضة بانتظام. هذا لا يعني أن لديك لشراء عضوية الصالة الرياضية وقضاء ساعات تشغيل ورفع الأوزان كل يوم. يعني، مع ذلك، أنه يجب أن تقوم به نوع من النشاط البدني على الأقل 30 دقيقة في اليوم.
ويمكن أن تشمل ممارسة المشي السريع، القفز على الحبل، تسلق السلالم والرافعات والقفز، أو حتى تنقية أرضية المطبخ على يديك وركبتيك. الشيء المهم هو أن النشاط يسبب معدل ضربات القلب لزيادة وتبقى متزايد للكمية المختارة من الوقت. إذا كنت لا تستخدم لممارسة النشاط، تبدأ بعمل نشاط المنخفضة الحدة و، مع مرور الوقت، وزيادة كثافة وسرعة.


الاسترخاء، والراحة، وتجنب الإجهاد قدر المستطاع. والمثير للدهشة، واحدة من الأسباب الرئيسية لضعف النظام المناعي هو الإجهاد. وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يعيشون حياة من التوتر عالية وهي متهدم تميل للحصول على المرضى أسهل من الناس أكثر استرخاء.
العديد من الوظائف المجهدة و، في حين أنك قد لا تكون قادرا على تغيير ذلك، يمكنك اتخاذ خطوات للحد من تأثيره عليك. بعض الطرق للتخلص من التوتر وتشمل الاستماع إلى الموسيقى المهدئة، أخذ حمام ساخن، وشرب كأسا من النبيذ، قراءة كتاب، والحصول على التدليك، وأخذ يمشي.
أيضا، تأكد من أنك تحصل على كمية مناسبة من النوم كل ليلة (7-9 ساعات) حتى تتمكن من مواجهة يومك دون الشعور استنفدت وسرعة الانفعال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق