الخميس، 28 مارس 2013

اشكال البحث عن الذهب

 اشكال البحث عن الذهب
إغراء الذهب يجذب البشر مثل العث الى لهب. وجه الاندفاع الذهب في كاليفورنيا الآلاف من عمال المناجم من جميع أنحاء العالم. وضع هؤلاء الأفراد وتلك هاردي الذين اتبعوا أساليب بارعة لهذه الألغام والمعادن الثمينة.
الآن يتم استخدام التكنولوجيا الحديثة للوصول التعدين رواسب الذهب أعمق من أي وقت مضى في الأرض. يتم حفر كميات هائلة من الصخور وسحق لاستخراج كل جزء أخير من الذهب.
الغرينية التعدين

    
بالغسل هو نوع من التعدين الغرينية.

    
أنواع مختلفة من التعدين الغرينية تمثل واحدة من أقدم أساليب العثور على الذهب. هذا الأسلوب ينطوي على إزالة الذهب من النهر والرواسب تيار من غسل الرواسب بعيدا مع الماء لترك بقع أثقل الذهب وراء شذرات. وتستخدم كل المقالي، وصناديق السد والجداول لفصل الذهب من الرواسب النهرية.

    
وفقا لريتشارد كوين أستاذ، أستاذ محاضر في قسم الجيولوجيا ديفيز جامعة كاليفورنيا، وغسلها الإغريق الرواسب النهرية أكثر من الصوف الصوف. غرقت الجزيئات الأثقل الذهب في عمق الصوف التي تم تجفيفها ثم وأحرقت. ويفرز ثم قطرات الذهب المنصهر من رماد. كان لا يزال يستخدم هذا الأسلوب من تعدين الذهب في الأناضول في 1930s.

الزئبق الملغمة

    
تعدين الذهب يسبب التلوث بالزئبق في منطقة الأمازون.

    
وهناك طريقة التعدين الحديثة التي لها جذورها في الماضي البعيد هو دمج التعدين. الاندماج ينطوي التعدين سحق الصخور الحاملة للذهب وخلطها مع الزئبق. الزئبق يتحد مع الذهب كيميائيا ويتم تصفية ثم الخروج من مزيج من الصخور والطين. تسخين الزئبق والذهب مزيج يسبب الزئبق لتتبخر بعيدا تاركا وراء الذهب.

    
والآن هذه الطريقة من الذهب والتعدين، وتستخدم مرة واحدة في روما القديمة، وتستخدم بشكل رئيسي في عمليات التعدين الصغيرة في أفريقيا ومنطقة الأمازون في أمريكا الجنوبية. وفقا لإلمر دياز من جامعة ولاية ايداهو، والنشاط الآلاف من عمال المناجم باستخدام الزئبق لاستخراج الذهب الدمج يسبب مستويات خطيرة من التلوث بالزئبق في منطقة الأمازون. (أنظر المرجع 2)

السيانيد النض

    
الحديث تعدين الذهب يستخدم السيانيد لاستخراج خام.

    
الأسلوب الأكثر شيوعا لتعدين الذهب في استخدام اليوم هو عملية الرشح السيانيد. وانتقد أولا خام من باطن الأرض مع المتفجرات وسحق. ثم يتم خلط الصخر مع السيانيد، الذي يذوب الذهب. وعجلت ثم الذهب من السيانيد وذلك بإضافة إما معدن مختلفة إلى السيانيد الذي يسبب الذهب لتترسب أو عن طريق إدراج قضيب القطب السالب اتهم في السيانيد. فإن الذهب الانضمام إلى الكاثود، ويمكن أن ذابت من وصقلها بعد ذلك.

    
وفقا لجامعة ولاية ويسكونسن قسم الهندسة، الرشح السيانيد تنتج منتجات النفايات الخطرة للغاية بما في ذلك الأحماض والسيانيد التي لديها القدرة على قتل النظم الإيكولوجية بأكملها إذا لم يتم إدارتها بشكل صحيح.

    
الخنادق لالتقاط المياه الملوثة الجريان السطحي والمناطق المخصصة للسماح للمواد الكيميائية الخطرة أن تتحلل بشكل طبيعي وقد استخدمت بنجاح لمنع التلوث الناجم عن مناجم الذهب لتلويث المناظر الطبيعية المحيطة بها. (أنظر المرجع 3)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق