الاثنين، 18 مارس 2013

علاج لهبوط المثانة


علاج لهبوط المثانة 

سلس البول وعدم الراحة من القضايا المحرجة للتعامل معها. هم مصدر كثير من التوتر والقلق، وخاصة بالنسبة للنساء. ولكن يمكن أن يكون هناك تفسيرا لهذه المشاكل. يمكن ان يكون نتيجة لتراجع المثانة. في حين أن الشرط هو الحياة نادرا ما تهدد، بل هو مصدر إزعاج. العلاج، ومع ذلك، هو متاح.

ما هي المثانة الساقطة؟
A المثانة سقط، أو قيلة مثانية هو امر المثانة الذي سقط من مركزها الطبيعي. وهذا الشرط أيضا تسمى أحيانا المثانة هابط. دائما تقريبا يحدث في النساء. المثانة غالبا ما تنتهي "السقوط" في الحائط من مهبل المرأة. الأعراض تشمل عدم اكتمال إفراغ المثانة وصعوبة في التبول. بعض النساء يعانين من "تسريب" عندما تعطس، والسعال، الضحك أو خلاف ذلك وضعت الضغط على المثانة. الألم وعدم الراحة في منطقة الحوض وآلام أسفل الظهر قد تحدث أيضا. وفقا لAlinsod الأحمر الدكتور Urogynecology من الساحل الجنوبي، وهناك ثلاث درجات مختلفة من المثانة سقطت، واحدة كونها خفيفة الصف الصف وثلاثة كونها شديدة لدرجة أن انتفاخ المثانة قد عبر فتحة المهبل.

الأسباب
قد يكون سبب قربة انخفضت بنسبة اجهاد أثناء الولادة أو رفع الأشياء الثقيلة. على المدى الطويل ظروف مثل السعال أو الإمساك قد يضعف العضلات المحيطة أيضا. في بعض الأحيان يمكن أن تسبب انقطاع الطمث والمثانة انخفض، أيضا، لأن العضلات حول المهبل والمثانة قد تصبح ضعيفة من عدم وجود هرمون الاستروجين. ويمكن للطبيب إجراء التشخيص بعد فحص وربما الأشعة السينية. الوقاية من الصعب إلى حد ما، ولكن البدانة هي عامل خطر.

خيارات العلاج
بعض النساء يخترن عدم الحصول على علاج في البداية عن المثانة وانخفضت ببساطة مجرد التعامل مع أعراض خفيفة. ينبغي عليهم تجنب رفع أو اجهاد يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الوضع. بعض الأطباء تشير إلى فرزجة، وهو جهاز يوضع في المهبل للحفاظ على المثانة في مكانها، ولكن يجب إزالة هذه بشكل منتظم لتجنب العدوى. Estrogren استبدال العلاج مفيد بالنسبة لبعض النساء لأنه يساعد على تقوية عضلات الحوض. قد يوصي بعض الأطباء تمارين كيجل، والتي تساعد أيضا تقوية عضلات قاع الحوض.

الجراحة هي أيضا خيار لعلاج قربة سقط، وخاصة عندما تصبح مزعجة جدا. الجراح (عادة المسالك البولية، أمراض النساء أو urogynecologist أ) يتحرك المثانة ويؤمن مرة أخرى في المكان. جراحة عادة يتم تنفيذ من خلال جدار المهبل. يمكن أن يكون انخفض المثانة تماما مع تصحيح الجراحة. يجب على النساء تخطط لأربعة إلى ستة أسابيع للتعافي من هذه الجراحة.

التحفيز الكهربائي هو خيار آخر للعلاج. هذا هو عندما ينطبق الطبيب مسبار الى العضلات المستهدفة على قاع الحوض أو في المهبل. التيارات الكهربائية في العضلات يسبب للتعاقد ومساعدة تعزيزها.

إذا كنت تشك قد يكون لديك المثانة سقط، فمن المهم للحصول على العلاج لأنه لن يشفي نفسه. فإنه غالبا ما تسوء مع مرور الوقت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق