الاثنين، 18 مارس 2013

كيف تعزز من مناعة أجسامنا


كيف تعزز من مناعة أجسامنا

تم تصميم أجسامنا طبيعيا للدفاع عن ضد مسببات الأمراض. مرة واحدة أنظمتنا الكشف عن الجسم الغازية مثل فيروس أو بكتيريا، يتم إنشاء الأجسام المضادة وأرسلت إلى سرب الممرض لقتل مثالي تشغيله قبل أن تتمكن من ينتشر في جميع أنحاء الجسم. أحيانا يضعف الجهاز المناعي للخطر أو بسبب الارهاق والمرض السابقة أو سوء التغذية. وبالمثل، تناول الطعام الصحي، والحصول على الكثير من الراحة والعيش على نمط حياة صحي بشكل عام تساعد على تعزيز الدفاعات في الجسم بشكل كبير.

النوم ثماني ساعات في الليلة. وعدم وجود بقية بطء استجابة النظام المناعي وتجعلك أكثر عرضة للمرض. يستغرق الوقت أيضا مجموعة كبيرة للتعافي من الحرمان من النوم، والنوم حتى في واحد أو يومين في الأسبوع لن تحصل على تعويض عن ست ساعات من النوم أقل أو ليلة على أساس منتظم.

2
أكل الكثير من الخضروات والفواكه والحبوب. تجنب تناول الكثير من الدهون المشبعة أيضا. جسمك يحتاج للدفاع عن المواد الغذائية بشكل صحيح في حد ذاته.



الإقلاع عن التدخين. التدخين له العديد من الآثار الجانبية السلبية على الجسم ويمكن أن يسبب مشاكل للنظام المناعي الخاص بك. يجب فقط أن يتم شرب في الاعتدال، على كل حال.

4
غسل اليدين بانتظام وقبل كل وجبة للمساعدة على الحد من عدد الكائنات الحية الدقيقة أن جسمك لديه لمكافحة. يمكن لنظام المناعة معالجة الكثير فقط في أي وقت من الأوقات، وإذا كنت تغسل يديك بانتظام لإزالة مسببات الأمراض، الجهاز المناعي أقل للتعامل مع ويمكن أن يكون ذلك أكثر كفاءة.

5
ممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على وزن الجسم المثالي. هذا يساعد على الحفاظ على صحة الأجهزة ويساعد في الحفاظ على جسمك إنتاج الأجسام المضادة.

6
التحدث مع طبيبك حول الحصول على اللقاحات. تضعف في كثير من الأحيان اللقاحات إصدارات مسببات الأمراض التي تحقن في الجسم وبالتالي فإن النظام سوف تنتج الأجسام المضادة لها. مرة واحدة عدوى الفعلية يغزو الجسم، والجهاز المناعي الأجسام المضادة جاهزة بالفعل لمكافحة العدوى المحتملة. وكانت اللقاحات للجدل في الماضي لما له من آثار جانبية ممكن وبعض المواد المستخدمة في صناعتها مناقشة ذلك مع طبيبك الخيار لاتخاذ قرار وهذا هو الأفضل بالنسبة لك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق