الاثنين، 18 مارس 2013

كيف تقوي الجهاز المناعي

كيف تقوي الجهاز المناعي

"كيف تقوي الجهاز المناعي "جهاز المناعة هو آلية الجسم الدفاعية. لأنه يحمي لنا ضد الفيروسات والبكتيريا وغيرها من الكائنات الغازية. هناك العديد من العوامل التي تؤثر على النظام المناعي. ونحن على اتصال يومي مع السموم التي إضعافها. ونحن نأخذ في السموم في مجموعة متنوعة من الطرق، مثل الاستنشاق والامتصاص من خلال الجلد. ولكن هناك خطوات يمكن أن نتخذها لتعزيز نظام المناعة والحفاظ على قوتها.


اتباع نظام غذائي صحي. الطعام الذي تتناوله يؤثر على الجهاز المناعي. تناول الأطعمة التي تعزز ذلك، مثل البيض والحليب والأسماك والفواكه والخضروات الطازجة.


اتخاذ مكملات الفيتامينات بالإضافة إلى ضبط النظام الغذائي الخاص بك، لضمان أن جسمك يحصل على الفيتامينات والمعادن الضرورية. الفيتامينات A، C، D وأمر لا بد منه لنظام قوي، مناعة سليم.


تحصل على الكثير من ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. ينبغي ممارسة معتدلة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع يكون كافيا. أنه من الأسهل أن العصا مع روتينية عندما كنت تفعل شيئا تستمتع. تجنيد أحد الأصدقاء للمشاركة، ممارسة التمارين الرياضية هي أيضا أكثر متعة عندما لم يكن لديك لتفعل ذلك وحدها. تأكد من استشارة الطبيب قبل القيام بأي ممارسة روتينية الجديدة، وخاصة إذا كان لديك حالة الصحية الحالية.


الحصول على الكثير من الراحة. عندما تعب الجسم والجري، وضعف الجهاز المناعي. ويمكن لضعف النظام المناعي لا تقوم بعملها بشكل صحيح لحماية الجسم ومقاومة العدوى. حرق النفط في منتصف الليل يمكن أن يعرض للخطر في كثير من الأحيان صحتك. تأكد من الحصول على النوم الكافي.


الخروج الى الشارع. الهواء النقي والشمس المشرقة حيوية لصحة الجسم والجهاز المناعي قويا. معظم الناس يقضون معظم وقتهم داخل المنازل. جعل الوقت للتمتع بمزايا كبيرة في الهواء الطلق.


شرب الكثير من الماء. عدة أكواب في اليوم وطرد السموم، وتعزيز جهاز المناعة. المياه له فوائد صحية أخرى أيضا، مثل الحفاظ على الجلد رطب.


الحد من استهلاك الكحول، والكافيين والسكر. يمكن الاستخدام المفرط لهذه المواد تضعف جهاز المناعة.


تجنب التدخين. دخان السجائر يحتوي على العديد من السموم التي يمكن أن تكون ضارة للجسم وإضعاف وظيفة جهاز المناعة.


إدارة الإجهاد. ومن المعروف جيدا أن الإجهاد يمكن أن يكون لها تأثير ضار على صحة المرء. إذا كنت تعاني من الإجهاد المزمن، ويعاني الجهاز المناعي أيضا. وسوف تصبح ضعيفة والصحة العامة الخاصة بك قد تتدهور أيضا. اتخاذ خطوات للقضاء على مصادر تفاقم وتجعل حياتك خالية من الإجهاد كما ممكن. على الرغم من أنك لن تجد مفرا مستوى معين من التوتر لمواجهة في أي وقت من الأوقات، من المهم أن نتعلم كيفية التعامل معه بطرق ايجابية بحيث لا تضعف جهاز المناعة، وتضر صحتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق