الجمعة، 15 مارس 2013

علاج نزيف التهاب القولون التقرحي

 علاج نزيف التهاب القولون التقرحي

التهاب القولون التقرحي هو مرض التهاب الامعاء الذي يؤثر على بطانة أعمق من الأمعاء الغليظة. يمكن أن يكون المرض المزمن، ولم يتم العثور على علاج، ولكن العلاجات المتوفرة للتخفيف من الأعراض. ينبغي أن يعامل أنواع معينة من النزيف التهاب القولون التقرحي على الفور لأنها يمكن أن تكون مهددة للحياة.
الأدوية

    
منذ لا يمكن أن يشفى التهاب القولون التقرحي، والهدف من ذلك هو تخفيف أعراض المرض والتي في بعض الحالات يمكن أن يؤدي إلى مغفرة. العقاقير المضادة للالتهابات هي خط الدفاع الأول في علاج التهاب القولون. Azulfidine دواء السلفا تستخدم لتقليل الالتهاب. لسوء الحظ، يمكن أن تكون الآثار الجانبية الغثيان والقيء وحرقة. لا تأخذ إذا كنت تشكو من حساسية للأدوية السلفا. Rowasa، وColazal Dipentum تقليل أعراض التهاب القولون التقرحي مع آثار جانبية أقل من Azulfidine. قد يصف الطبيب هذه الأدوية في مجموعة متنوعة من الطرق مثل تحميلة، قرص أو حقنة شرجية. يمكن وصفه Cortisteroids مثل بريدنيزون لشديد الى معتدلة التهاب القولون التقرحي. فهي قصيرة الأجل الأدوية، ما يقرب من ثلاثة إلى أربعة أشهر، لما لها من آثار جانبية خطيرة.

    
المكثفات المناعة مثل Azasan وImuran تقليل الالتهاب عن طريق تثبيط النظام المناعي. الأسباب الكامنة وراء استخدام المكثفات المناعي هو الاعتقاد بأن الجهاز المناعي يهاجم نوع من البكتيريا أو حتى في الأنسجة الخاصة بذلك من خلال قمع هذا الرد قد يقلل من الالتهابات.الأدوية الأخرى

    
قد يصف الطبيب المضادات الحيوية إذا كان هناك عدوى في القولون الخاص بك. قد يوصى الأدوية المضادة للإسهال مثل Metamucil للحد من الإسهال. يمكن مسكنات الألم مثل موترين تايلينول والمساعدة في تخفيف الألم. عندما نزيف شديد في القولون، قد يكون أوصى مكملات الحديد لاستعادة مستويات الحديد إلى وضعها الطبيعي وتجنب خطر الإصابة بفقر الدم.

جراحة

    
عندما تفشل العلاجات الأخرى للمساعدة في تخفيف أعراض، قد يكون أوصى جراحة. يمكن القضاء على الجراحة التهاب القولون التقرحي، ولكن إزالة القولون بأكمله سيكون ضروريا. في إجراء مفاغرة دعا ileoanal، الجراح تعلق الحقيبة من نهاية الأمعاء الدقيقة إلى فتحة الشرج. قد حركات الأمعاء الخاصة بك لا تزال لينة والمائي لأنه لا يوجد الأمعاء الغليظة على امتصاص الماء.
علاجات منزلية

    
شرب الكثير من الماء للحفاظ على رطب بشكل جيد وأكل وجبات صغيرة خمس أو ست مرات في اليوم لأخذ الإجهاد الخروج من الأمعاء الكبيرة. يمكن الحد من منتجات الألبان والأغذية مثل الملفوف غازي والفول والبروكلي أيضا من الأعراض من الاحتفاظ تزداد سوءا. عند الشعور بالتوتر، حاول قراءة كتاب أو الاستماع إلى الأشرطة الاسترخاء، كما يمكن أن يؤثر الإجهاد الهضم الخاصة بك وجعل الأعراض سوءا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق