الاثنين، 18 مارس 2013

ما هي المثانة العصبية


ما هي المثانة العصبية

المثانة العصبية هو الشرط الذي يتميز المثانة البولية المختلة وظيفيا. يتم التحكم ظائف المثانة عن طريق الجهاز العصبي والعضلات محددة. هذه العضلات مراقبة قدرة المثانة على تخزين البول وتصرفها في الوقت المناسب. عندما يفشل الجهاز العصبي للعمل بشكل صحيح، لأنه يؤثر على قدرة العضلات على التحكم في وظائف المثانة و. وهذا يمكن أن يؤدي إلى أن يصبح الشخص غير قادر على التبول أو فقدان القدرة على السيطرة على تدفق البول.

الأسباب
يمكن لأي شخص يعاني من المثانة العصبية، ولكن الشرط هو أكثر شيوعا في الكثير كبار السن. هناك عدد من الشروط والعوامل التي يمكن أن يتسبب في النظام العصبي لتصبح مختلة، الأمر الذي يؤدي إلى المثانة العصبية. العوامل التالية يمكن أن يسبب تلف الأعصاب: التسمم بالمعادن، وإدمان الكحول على المدى الطويل، والتهابات حادة، تشوه العمود الفقري عند الولادة، الحبل الشوكي الصدمة، والمشاكل العصبية وراثية. الشروط الأخرى التي يمكن أن تسبب تلف الأعصاب وتشمل: مرض السكري، مرض الزهري، والسكتات الدماغية، القرص الفقرية التالفة، والحالات العصبية مثل التصلب المتعدد.

الأعراض
ويتميز في المقام الأول بسبب عدم قدرة المثانة العصبية الشخص على التحكم في وظائف المثانة، والتي يمكن أن تؤدي إلى التبول أثناء النوم في بعض الحالات. الأعراض الأكثر شيوعا تشمل: كثرة التبول وملحة، الرغبة الملحة في التبول حتى عندما المثانة فارغة، والعدوى من الألم البولية والجهاز أو لاذع أثناء التبول، وحصى الكلى. لا تشخيص المثانة العصبية بسهولة لأن أعراضه قد تكون مماثلة لتلك التي من الشروط الأخرى.



التشخيص
تشخيص المثانة العصبية ويشمل دراسة كل من المثانة والجهاز العصبي. التفتيش على الجهاز العصبي ينطوي الأشعة السينية للعمود الفقري والجمجمة وفضلا عن الكهربائي (EEG) لدراسة نشاط الدماغ. اختبار وظائف المثانة وتشمل: امتحانات المستقيم والبطن، والموجات فوق الصوتية المثانة، واختبارات الدم والبول، واختبار ضغط المثانة الكامل.



علاج
علاج المثانة العصبية ليعتمد على عمر المريض والتاريخ الطبي، مصدر تلف الأعصاب، وقسوة الأعراض. الأسلوب الأكثر شيوعا للعلاج ينطوي على وضع أنبوب في المثانة، والتي يمكن أن تستخدم لتفريغ ذلك. منذ هذا الأسلوب يزيد من احتمال الإصابة، ويوصى المرضى على اتخاذ بانتظام المضادات الحيوية. ويمكن تنفيذ العمليات الجراحية على المثانة للمساعدة في تحسين الاحتفاظ أو تصريف البول. في الحالات القصوى، يمكن إجراء عملية جراحية أن التغييرات مسار البول، التي يتم جمعها بعد ذلك في المثانة مصطنعة الخارجية.



دواء
هناك أدوية يمكن استخدامها للمساعدة في إدارة مختلف العضلات التي تحكم في وظائف المثانة. للمرضى غير القادرين على أداء البول، الدواء الأكثر شعبية هو بيثانيكول. أنه يساعد المريض التبول من خلال تحفيز عضلات المثانة. يمكن أدوية أخرى مثل الكولين، مضادات التشنج، ومرخيات العضلات يثبت أيضا أن يكون مفيدا في مثل هذه الحالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق