السبت، 6 أبريل 2013

التغذية والنظام الغذائي لالتهاب الكبد الوبائي C

 التغذية والنظام الغذائي لالتهاب الكبد الوبائي C

التهاب الكبد C هو مرض فيروسي مستعصي و التي تسبب التهاب في الكبد. في المراحل المبكرة، قد لا تواجه أي أعراض من أعراض التهاب الكبد C. معتدل وتشبه الانفلونزا التي قد تحدث وتشمل الحمى والألم في جميع أنحاء الكبد، ألم المفاصل والإرهاق. كجزء من العلاج لالتهاب الكبد C، الطبيب ومن المرجح أن يوصي التغييرات الغذائية.

السمات

تناول ثلاث وجبات على الأقل يوميا، وحوالي نصف السعرات الحرارية اليومية ينبغي أن تأتي من الكربوهيدرات. اختر خيارات الكربوهيدرات المعقدة أكثر من الكربوهيدرات البسيطة. الخيارات الغذاءيه الجيدة لمرضى التهاب الكبد C وتشمل الخبز والحبوب الكاملة، الحبوب والحبوب الكاملة والمعكرونة والقمح، والأرز البني، وخبز الجاودار، الفواكه والخضروات. الكوكيز الحد، والكعك، والأرز الأبيض، الخبز الأبيض والمعكرونة والحلوى.


أنواع

المطلوب البروتين لمرضى التهاب الكبد C من أجل شفاء خلايا الكبد التالفة. مسموح استهلاك الدهون المعتدلة وينبغي أن يأتي من الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة. البروتين والدهون يجب أن تأتي من مصادر صحية، مثل فول الصويا والمكسرات والدجاج والديك الرومي ومنتجات الألبان قليلة الدسم والبيض. إذا كان الحديد في دمك مرتفع جدا نتيجة لهذا المرض، قد يوصي طبيبك تجنب الأطعمة مثل الحديد الحبوب المدعمة، ولحم البقر، ولحم الخنزير والكبد.


  الاعتبارات

مع تقدم مرض الكبد، قد تحتاج إلى الحد من تناول الملح. يمكن خفض كمية الصوديوم في النظام الغذائي الخاص بك يمنعك من الحفاظ على المياه في الساقين والمعدة. الأطعمة التي تحتوي على الملح لتفادي تشمل الوجبات السريعة، وصلصة الصويا، والرقائق، واللحوم المصنعة، وجبات الطعام المجمدة، ملح الطعام والخضروات المعلبة.


 تحذير

     يجب أن لا تشرب الكحول إذا كنت تعاني من التهاب الكبد C. الكحول هو مادة سامة للكبد ويمكن أن تفاقم أمراض الكبد في المرضى. وفقا لوزارة خارجية الولايات المتحدة للشؤون المحاربين القدامى، وليس هناك مستوى آمن من الكحول لمرضى التهاب الكبد الوبائي للشرب، لذلك يجب تجنبها تماما. شرب الكثير من الماء بدلا من ذلك، ستة إلى ثمانية أكواب على الأقل يوميا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق