الجمعة، 5 أبريل 2013

مخاطر تناول الفيتامينات

 "مخاطر تناول الفيتامينات"

نحن ناخذ الفيتامينات،  منذ الطفولة.حيث نحصل على الكثير من الأشياء الجيده؟ الدراسات تقول نعم، يمكنك ذلك . الفيتامينات تنقسم إلى فئتين رئيسيتين: قيتامينات قابلة  للذوبان في الماء والدهون (أو غير القابلة للذوبان). هذه الشروط تشير إلى كيفية تعالج أجسامنا الفتامينات وكيف أنها سرعان ما يتم مسح من الجسم. عادة، يتم استنزاف للذوبان في الماء الفيتامينات بشكل روتيني وغير المبنية في أنسجة الجسم، في حين يتم تخزين الدهون للذوبان الفيتامينات.

الفيتامينات A و D

الفيتامينات A و D على حد سواء الفيتامينات التي تذوب في الدهون ويمكن أن تكون سامة في الجرعات العالية. فيتامين A ضروري لصحة العين جيدة ويتواجد بشكل طبيعي في الخضروات التي هي ذو لون برتقالي، مثل الجزر. ويوجد فيتامين D في بعض الأطعمة بشكل طبيعي، ولكن يمكن أن تنشأ داخل الجلد عندما يتعرض لأشعة الشمس. أعراض الجرعة الزائدة لكل من هذه الفيتامينات تختلف، ولكن في جوهر تشمل الغثيان التشنج في البطن والقيء والإمساك. A الجرعة السامة من فيتامين A هو 20 ملغ في اليوم الواحد، والجرعة السامة من فيتامين D هو 50 ملغ.




 
الفيتامينات E و K

الفيتامينات E و K هي أيضا الفيتامينات التي تذوب في الدهون، ولكنها ليست السامة كما الفيتامينات A و D. لجرعة زائدة من فيتامين E قد تسبب التعب، في حين جرعة زائدة من فيتامين K قد تسبب التقيؤ. مكملات فيتامين E متوفرة على نطاق واسع. في حين فإنه من الصعب على هذا الفيتامين جرعة زائدة، ينبغي الحرص على عدم تجاوز البدل اليومي الموصى به من قبل الكثير إلا إذا طلب من قبل الطبيب. المصدر الرئيسي للفيتامين K هو البكتيريا التي تعيش في الجهاز الهضمي. هذه البكتيريا يجعل جميع فيتامين K ضروريةوالمكملات لذلك ليست ضرورية.


 ذوبان في الماء الفيتامينات

معظم الفيتامينات تذوب في الماء (C B المعقدة و) تحمل خطر كبير من الجرعة الزائدة. هناك أدلة على أن فيتامين C يزيد يمكن أن يسبب حصى في المرارة حصى الكلى أو في الناس الذين هم عرضة لتطويرها.


 العلاج


الفيتامين سميتها يمكن أن يكون عادة عكس اذا توقفت بكل بساطة أخذ الفيتامينات. جسمك سوف خروج في نهاية المطاف على الفيتامينات، وسيتم مسح أنهم من النظام الخاص بك. في بعض الأحيان، يمكن أن يحدث تلف الجهاز وربما لا تكون قابلة للعكس.


 المخاطر الأخرى


     وهناك خطر آخر من تناول الفيتامينات قد بدأت في الاعتماد على الفيتامينات كمصدر للتغذية. بينما تناول الفيتامينات يمكن أن تساعد في الملحق (ومن هنا جاء مصطلح مكملات الفيتامينات) الحمية التي قد تكون غير موجودة في واحد أو عنصرين في بعض الأحيان، لا ينبغي الاعتماد عليها كبديل عن التغذية الجيدة. الفيتامينات تعمل بشكل أفضل عندما تؤكل أنها بشكلها الطبيعي في الأطعمة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه من الصعب للغاية على الفيتامينات جرعة زائدة عند المصدر بالنسبة لهم هو النظام الغذائي الصارم.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق