الأربعاء، 3 أبريل 2013

مخاطر استخدام فيتامين د

 مخاطر استخدام فيتامين د

فيتامين D، وفيتامين للذوبان في الدهون، ضروري لصحة العظام، واستيعاب الكالسيوم، نمو الخلايا تحوير، وتعزيز الجهاز المناعي وتقليص الالتهاب. يمكنك الحصول على فيتامين D من ثلاثة مصادر رئيسية هي: بعض الأطعمة مثل الأسماك الدهنية والعصائر محصنة أو الحبوب؛ التعرض لأشعة الشمس المباشرة والمكملات الغذائية. على الرغم من أن جرعة زائدة ليست شائعة، يمكن أن الاستهلاك المفرط للمكملات فيتامين (د) يؤدي إلى جرعة زائدة. جرعة زائدة من فيتامين D هو يحتمل أن تكون خطيرة ولكن يمكن علاجها طبيا، وفقا لعيادة مايو كلينيك.

جرعة

     الجسم يحصل على حوالي 80 الى 90 في المئة من فيتامين D له من التعرض لأشعة الشمس المباشرة. ومع ذلك، إذا كنت تعيش في كندا أو الولايات المتحدة الأمريكية الشمالية، التعرض لأشعة الشمس محدودة يمكن أن تبرر استخدام مكملات فيتامين (د). قد يصف الأطباء أيضا فيتامين D لأكثر من 65 شخصا كما أنهم أقل عرضة لقضاء بعض الوقت في الشمس ويكون أقل مستقبلات لتحويل أشعة الشمس إلى فيتامين D. معهد الطب توصي 600 وحدة دولية (وحدة دولية) من فيتامين D يوميا للأطفال و البالغين حتى سن 70 عاما. للبالغين فوق سن ال 70، فمن المستحسن 800 وحدة دولية يوميا.


الآثار

     جرعة زائدة من فيتامين (د) يؤدي إلى حالة تسمى فرط الفيتامين D. ويمكن أن تنتج مجموعة متنوعة من أعراض مثل الغثيان والقيء وفقدان الشهية، والإمساك، وضعف العضلات، والصداع، وفقدان الشهية، والتهيج، وآلام العظام. الكثير من فيتامين D يمكن أيضا أن يسبب زيادة الكالسيوم في الدم، الأمر الذي يمكن أن يسبب الأوعية الدموية وتكلس الأنسجة. زيادة الكالسيوم في الدم يمكن أن يؤدي إلى ضرر في نهاية المطاف إلى القلب، والأوعية الدموية والكليتين.



 المخاطر

     فمن غير آمنة لاتخاذ فيتامين D في جرعات من عام 2000 وحدة دولية يوميا لفترات طويلة من الزمن. هذا يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع الكالسيوم في الدم، الذي يمكن أن يسبب آثار صحية على النحو المذكور أعلاه. جرعات عالية هي أيضا غير آمنة بالنسبة للنساء الحوامل لأنها قد تسبب ضررا على الجنين النامي. الناس يعانون من مرض الكلى، الساركويد، المنسجات وسرطان الغدد الليمفاوية لديهم خطر أعلى من زيادة الكالسيوم في الدم مع فيتامين D جرعة زائدة. وإذ الثيازيدية مدرات البول من نوع مع مكملات فيتامين (د) قد خلق مخاطر تناول جرعة زائدة.

علاج

     لوقف فيتامين D سمية، قد يطلب منك الطبيب التوقف عن تناول مكملات الفيتامين D أو تقييد كمية الكالسيوم. في الحالات الشديدة، قد تتطلب دخول المستشفى.

مشورة الخبراء

     فإنه من المستحسن أن لا تأخذ جرعات أعلى من فيتامين (د) ما لم يشرع. قد يوصي الأطباء جرعات أكبر من فيتامين D لعلاج الحالات الطبية مثل نقص فيتامين (د). حتى ذلك الحين، ينبغي أن تعطى هذه الجرعات تحت إشراف طبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق