الأربعاء، 3 أبريل 2013

اضرار المينوكسيديل

 الاثار الجانبية الخطيرة من استخدام المينوكسيديل

المينوكسيديل، وتسويقها تحت الاسم التجاري روغاين، هو دواء يستخدم لتنمو الشعر. يتم استخدامه من قبل الرجال والنساء الذين يعانون من فقدان الشعر الوراثي. وقد تم اختبار المينوكسيديل في التجارب السريرية والتي وافقت عليها ادارة الاغذية والعقاقير.

المينوكسيديل، في شكل روغاين 5 في المئة رغوة الرجال، كانت متاحة أكثر من دون وصفة طبية في الولايات المتحدة منذ عام 2006.


حول Monoxidil


     يتم تطبيق مينوكسيديل على فروة الرأس في شكل سائل أو رغوة. يحدث نمو الشعر عادة بعد عدة أشهر من الاستخدام ويستمر طالما يتم استخدامه. على الرغم من الآثار الجانبية لاستخدام monoxidil نادرة، وهناك عدد من ردود الفعل السلبية المحتملة.



الآثار الجانبية الأكثر شيوعا للمينوكسيديل


الآثار الجانبية الأكثر شيوعا من monoxodil هي الحكة واحمرار في فروة الرأس. هذه الأعراض عادة ما تهدأ مع مرور الوقت. بعض النساء النمو تقرير شعر الوجه غير المرغوب فيها، والتي عادة ما يختفي بعد توقف الشخص عن استخدام monoxidil.


  الآثار الجانبية أقل شيوعا للمينوكسيديل


     الآثار الجانبية أقل شيوعا ويحتمل أن تكون خطرة من monoxidil تشمل حب الشباب في موقع وضع المادة  وحرق على فروة الرأس، وتورم في الوجه، والجلد محمر، وزيادة تساقط الشعر. وينبغي للأفرادالذي  تعانو من أي من هذه الآثار الجانبية اتصل الطبيب.



الآثار الجانبية النادرة للمينوكسيديل


هناك عدد من الآثار الجانبية النادرة والخطيرة المحتملة المرتبطة monoxidil، بما في ذلك عدم وضوح الرؤية أو غيرها من التغييرات في الرؤية، والدوخة، الإغماء، الدوار، وسرعة أو عدم انتظام ضربات القلب، ألم في الصدر، والصداع، وزيادة سريعة في الوزن، وتورم في اليدين والقدمين أو أقل الساقين، وخدر في اليدين والقدمين، أو الوجه. وينبغي للرجال والنساء باستخدام monoxidil تسعى فورا الي الطبيب عندما تعاني من أي من هذه الآثار الجانبية.


 الاعتبارات


     هذه ليست قائمة شاملة للآثار الجانبية المحتملة لmonoxidil. يتعين على الأفراد باستخدام monoxidil استشارة الطبيب بانتظام والتماس العناية الطبية عندما تعاني من الآثار الجانبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق