الثلاثاء، 7 مايو 2013

ما هي أسباب تضخم الثدي عند الرجال

تثدي هو تطوير الثديين في جسم الرجل. يبدأ العديد من الأولاد الصغار لتطوير هذا الشرط في بداية سن البلوغ. يمكن للثدي تبدأ في التبلور في شكل براعم الثدي، تماما مثل الإناث. بمرور الوقت يمكن للرجل وضع الثدي التي تبدو مشابهة جدا لثدي المرأة. درجة التطور يختلف من شخص لآخر، ولكن معظم الرجال الذين تطوير تضخم الثديين تمزق قطرة شكل صغير. هذا يمكن أن تكون مؤلمة جدا، وخاصة بالنسبة للمراهقين بسبب ظهور الثديين على الذكور يمكن أن تجعل منه يشعر وكأنه أقل من الرجل. العديد من المراهقين بالاكتئاب وتفعل كل ما بوسعها لإخفاء حالتهم.

مشاكل الغدة الدرقية

الاختلالات الهرمونية بسبب مشاكل الغدة الدرقية هي واحدة من الأسباب الرئيسية للتضخم. هذا يمكن أن يحدث في أي وقت، ولكنه هو الأكثر احتمالا أن يحدث خلال فترة البلوغ. الغدد الكظرية لا تعمل كما يجب، وهرمونات المرأة أكثر في نظام يمكن أن يسبب الذكور وضع الثديين. ويرافق وظيفة الخصية المنخفضة عادة عن طريق تضخم.


الكلى وأمراض الكبد

     مزمن في الكلى أو أمراض الكبد يمكن أيضا أن يسبب تثدي. يحدث هذا لأن الكبد والكلى ليست قادرة على التصرف بشكل صحيح من هرمون الاستروجين التي أدخلت على الجسم. يمكن أن تستهلك هرمون الاستروجين خلال اللحوم ومنتجات الألبان. الجسم سيحاول إزالة هذا هرمون الاستروجين عن طريق الكلى والكبد أنظمة الترشيح، ولكن عندما الكبد أو الكلى لا تعمل بشكل صحيح بسبب المرض، وهرمون الاستروجين يبقى في الجسم. والنتيجة النهائية هي نمو الثدي ذكر لبعض الرجال.


كلاينفلتر متلازمة

     كلاينفلتر متلازمة هو اضطراب نادر أن يولد الشخص مع. هذه المتلازمة يمكن أن تسبب نمو الثدي الذكور كما ينمو رجل حتى بسبب وجود خلل في الكروموسومات. الرجال الذين لديهم متلازمة كلاينفلتر يكون لها تركيبة كروموسوم XXY بدلا من XY الجمع العادي. كروموسوم X إضافي يسبب للرجل أن لها ميزات أكثر من الإناث ويسبب هذا الاضطراب بعض الرجال أن تكون معقمة.


   بدانة

     السمنة يمكن أن تسبب نمو الثدي لأن الثدي وتتكون أساسا من الدهون. الوزن الزائد يمكن اعتراض المزيد من السموم في الجسم، ويحدث خللا في مستويات الهرمون الطبيعي. يمكن للرجال الذين يعانون من زيادة الوزن تصبح شديدة تطوير الثديين. الحفاظ على وزن صحي مع الحمية والتمارين الرياضية هي طريقة واحدة لمكافحة هذه المشكلة


 الأدوية

     بعض الأدوية يمكن أيضا أن يسبب رجل وضع الثدي. يمكن أن الأدوية تتداخل مع إنتاج التستوستيرون الطبيعي. بعض الأدوية المرتبطة بالتنمية الثدي لدى الرجال كأثر جانبي هي صانعو العقار، Fexeril، جيودون، بيبسيد وهالدول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق