الثلاثاء، 7 مايو 2013

الادوية التي تسبب كبر حجم الثدي عند الرجال

التثدي هو مصطلح طبي يستخدم لوصف نسيج الثدي الموسع في الذكور. الشرط يحدث عندما يكون الجسم أكثر من هرمون الاستروجين هرمون تستوستيرون. قد يكون طفل الفتيان التثدي بسبب التعرض لهرمونات أمهاتهم في الرحم. الفتيان في سن المراهقة قد يتطور التثدي مثل التغيرات الهرمونية التي تأتي جنبا إلى جنب مع النهج البلوغ. الظروف الصحية الأخرى والأدوية قد تنتج التثدي في الرجال الأكبر سنا أيضا. طرق العلاج المستخدمة للتخلص من التثدي تختلف، اعتمادا على السبب المحدد.

 جدولة اختبار بدني مع طبيبك للتحقق من الظروف الصحية التي يمكن أن تسهم في التثدي. اضطرابات الغدة النخامية والكظرية، وفرط نشاط الغدة الدرقية، وأمراض الكبد أو الكلى يمكن أن يسبب كل نسيج الثدي من الذكور لتصبح الموسع.


 إحضار قائمة بجميع الأدوية والمكملات الغذائية التي أنت (أو طفلك، إذا كان هو الشخص المتضرر) تتخذ حاليا. فاليوم، مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات، والعلاج الكيميائي، وبعض الأدوية الموصوفة للناس الذين هم فيروس نقص المناعة البشرية إيجابية قد تسبب التثدي لدى بعض الناس. إذا كان هذا هو الحال، طبيبك قد تكون قادرة على العثور على الدواء الجديد الذي لا يحمل نفس الآثار الجانبية.

 تجنب استخدام كميات مفرطة من الكحول والمواد غير المشروعة مثل الماريجوانا والهيروين أو الأمفيتامينات. التقارير مايو كلينيك أن هذا النوع من السلوك المحفوف بالمخاطر قد يكون سبب التثدي في بعض الرجال.
4

استخدام "الانتظار اليقظ" كخطوة مبكرة لعلاج تضخم أنسجة الثدي في الذكور. التثدي التي تحدث عند الرضع والمراهقين وعادة ما يحل نفسه من دون أي علاج محدد. في كلتا الحالتين، كل ما هو مطلوب هو الوقت المناسب لهرمونات الصبي إلى مستوى الخروج. ويمكن رؤية انخفاض في تورم الثديين في غضون أسابيع قليلة من الولادة. المراهقين قد تلاحظ تغييرات إيجابية في غضون بضعة أشهر، ولكن يمكن أن يستغرق فترة تصل الى عامين.
5

التخلص من التثدي من خلال اتخاذ الأدوية التي تستخدم عادة لمحاربة سرطان الثدي. لا وافقت عليها الهيئة تاموكسيفين ورالوكسيفين لعلاج التثدي، وفقا لمايو كلينيك، لكنها توصف أحيانا خارج التسمية لهذا الغرض.
6

الخضوع لعملية جراحية لإزالة أنسجة الثدي الزائدة إذا أصبح حالة مقلقة ولا يظهر أي علامة على عكس نفسه بشكل طبيعي. الرجال قد تختار أن يكون شفط الدهون أو حتى استئصال الثدي لإزالة أنسجة الثدي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق