السبت، 12 يناير 2013

انحراف الحاجز الأنفي الأسباب والعلاج

انحراف الحاجز الأنفي الأسباب والعلاج

  انحراف الحاجز الأنفي هو اضطراب المادي للأنف الذي ينطوي على تحرك  الحاجز الأنفي. هذا الاضطراب يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات مختلفة في ممر الأنف. ومن ثم، فإن الجراحة هي الطريق الأكثر شيوعا وفعالة لعلاج انحراف الحاجز الأنفي

 جراحة انحرف الحاجز الأنفي

 انحراف الحاجزالأنفي هو شئ غير طبيعي فيه الجزء العلوي من حافة الغضروفية يميل إلى اليسار أو اليمين، مما تسبب في عرقلة مرورالهواء  في الأنف المتضررة وهي من اكثر أعراض انحراف الحاجز الأنفي . ماهو الحاجز الأنفي ،الحاجز الأنفي هو جدار ضيق يتكون من عظام رقيقة، والذي هو في الظهر، والغضروف في الجزء الأمامي من الأنف، ويفصل بين تجاويف الأنف أو الخياشيم. وغالبا ما يكون الحاجز الأنفي يخرج من الوسط بالضبط، ويعتبر إلا إذا كان التحول الكبير أو يؤثر سلبا على المريض. معظم الناس المصابة  بانحراف الحاجز الأنفي عادة لا يدركون انهم مصابون به حتى يواجه بعض الألم أو عدم الراحة.

أسباب الإنحراف الحاجز الأنفي


يمكن انحرفت الحاجز الأنفي في وقت الولادة. وعادة ما يحدث عندما ا
لا يزال الجنين يتطور ولكن يصبح واضحا عند الولادة. السبب الأكثر شيوعا من الانحراف الحاجز الأنفي هي إصابات الأنف. يمكن لأي نوع من الحوادث أو الإصابات التي قد تحرك الحاجز الأنفي يؤدي إلى  خروج من مكانة، مما أدى إلى انحرف الحاجز الأنفي و. الحاجز الأنفي قد انحناء أيضا إلى جانب واحد أو آخر بسبب الشيخوخة، وبالتالي، نادرا ما يكون للناس الحاجز مستقيم تماما. 

علاج انحرفت الحاجز الأنفي


رغم أن هناك العديد من الأدوية مثل مضادات الاحتقان، وبخاخات الكورتيزون مضادات الهستامين الأنفية لعلاج الحاجز الأنفي، والكن تلك العلاجات ما هي الا مجرد مساكنات مؤقتة. ومع ذلك، لعلاج هذه المشكلة بشكل دائم، هو عن طريق الجراحة
 


 جراحة انحرف الحاجز الأنفي


يتم تنفيذ هذه الجراحة لإصلاح الحاجز الأنفي اذا انحرف عن طريق تعديل أوضاعها لكي يعود الي  المركز الأنفي. قبل الجراحة تبدأ،  لإلقاء نظرة مفصلة على الممرات الأنفية وشكل الحاجز الأنفي للمريض. بعد ذلك، يتم إعطاء تخدير موضعي أو عام للمريض ثم يبدأ عملية جراحية. عملية تقشير تضم في المقام الأول بعيدا الأغشية المخاطية من الغضروف أو العظم. يمكن الجراح خفض أو إزالة أجزاء من الحاجز قبل تعديله إعادة وإعادة الحاجز في مكانه الصحيح. سوف الجراح تقليم أو تصويب عازمة الغضروف واستبدال الغشاء المخاطي على الغضاريف والعظام. كما أجرى عملية في الأنف، يتم تنفيذ أي شقوق عن طريق الأنف. بعد الانتهاء من إعادة إدراج، ثم يتم خياطة بطانة العودة لتغطية الحاجز.


قد يستمر انحرف الحاجز بعد الجراحة لمدة 45 - 60 دقيقة ويتضمن يكاد أي ألم أو نزيف. بالرغم من أن معظم الناس قادرين على الحصول على تصريفها واحد أو اثنين بعد ساعات من عملية جراحية، ويستغرق حوالي أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع للشفاء التام. تكاليف عملية جراحية تتراوح بين 1800 إلى   2200دولار  في الولايات المتحدة، على الرغم من أنه قد تختلف وفقا لشدة تحرك الحاجز الأنفي. الصداع ، وتورم وكدمات حول العينين والوجه منتفخ، بقع حمراء على سطح الجلد والأنف متورمة، وما إلى ذلك، هي بعض من الآثار الجانبية للجراحة التي قد نزوال مع مرور الوقت.


 مستوى التحسن المتوقع بعد الجراحة عادة ما يعتمد على شدة الانحراف الحاجز الأنفي. في بعض الحالات، الجراحة تساعد أيضا في علاج التهاب الجيوب الأنفية المزمن، وانسداد الأنف  والتهاب أو نزيف الأنف، واضطرابات النوم مثل توقف التنفس أثناء النوم .
  
وهنا اعراض انحراف الحاجز الأنفي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق