السبت، 5 يناير 2013

اسباب الام اسفل البطن

 اسباب الام اسفل البطن

عندما يشكو شخص من آلام أسفل البطن، وهو عادة لا تعاني من آلام في المعدة على الإطلاق، بل أقل في مكان ما في البطن. وبما أن هذا هو الموقع قريب من جميع الأجهزة لدينا، ويمكن أن تكون آلام أسفل المعدة مربكة جدا. ومع ذلك، يمكن أن يكون سبب آلام أسفل المعدة من قبل أي مشكلة تقريبا، من القضايا في الجهاز الهضمي ل(في بعض الحالات) الذعر الهجوم. لهذا السبب، من المهم أن نفهم عدد قليل من الأسباب المحتملة من آلام أسفل البطن.

 التهاب الزائدة الدودية


     آلام أسفل البطن بسبب التهاب الزائدة الدودية وغالبا ما يكون نوع الأكثر إيلاما من آلام في المعدة. ويتسبب هذا الالتهاب بواسطة lpain من تذييل الناجمة عن العدوى. سبب العدوى غير معروف، ولكن هذا المرض يمكن أن يصيب أي شخص. معظم الناس يشعرون بهذا النوع من آلام أسفل البطن في منطقة المعدة على زر لأول مرة. في معظم الأحيان، فإن الألم ثم ضبط لالجانب الأيمن السفلي من البطن. ومع ذلك، كثير من الناس يشعرون هذا الألم في مناطق مختلفة من أسفل البطن، أو حتى في الظهر. إذا كان الألم مثل هذا كان مشكلة لأكثر من 4 ساعات، اتصل الطبيب. الموجات فوق الصوتية والتصوير المقطعي بالاشعة هي الطرق الأكثر شيوعا لتشخيص التهاب الزائدة الدودية.

ألم الرحم


     عندما تكون المرأة تعاني آلام أسفل البطن، ويمكن فعلا أن يكون سبب الرحم. ويرى عادة آلام الرحم فقط فوق عظم العانة أو بالقرب من عظام الورك على أي من الجانبين. وفي بعض الأحيان، ألم يشع إلى زر البطن. يمكن أن يكون سبب الألم من قبل الرحم شيء بسيط مثل دورة الحيض الوشيك ل، في وقت مبكر زرع الحمل أو حتى الإباضة. أكثر ألما شديدا، ومع ذلك، قد يكون سبب التهاب بطانة الرحم، الحمل خارج الرحم، التهاب عنق الرحم الورم الليفي الاورام أو (التهاب في عنق الرحم). استشارة الطبيب لآلام أسفل الرحم إذا كنت حاملا، يستمر الألم أكثر من أسبوع أو كان مصحوبا ضجة كبيرة تمزيق أو حرق.

 
متلازمة القولون المتهيج

     أعراض القولون العصبي (IBS) هو اضطراب يسبب آلام أسفل البطن مع إسهال أو إمساك. في حين أن معظم الناس تعاني من الإمساك أو الإسهال سواء، يذهب البعض من خلال دورات كل منها. أعراض أخرى تشمل الانتفاخ من IBS والبراز يحتوي على المخاط. منذ IBS هو اضطراب طويل الأجل، شهدت آلام أسفل المعدة بالاشتراك مع وينبغي تقييم الإمساك أو الإسهال من قبل طبيب لبدء إزالة الأعراض.

طفيليات


     يمكن الطفيليات مثل الديدان الاسكاريس وكثيرا ما تسبب آلام أسفل البطن، وكذلك الإسهال والانتفاخ. يجب على المسافرين أن يكونوا على علم الطفيليات. الجيارديا والتهاب المعدة والأمعاء هما الأمراض الطفيلية شيوعا أن الناس العقد عند السفر إلى البلدان التي رداءة الطعام أو مصادر المياه. يمكن الالتهابات الطفيلية واضحا في العديد من الطرق. الأكثر شيوعا، وسوف شخص مصاب تجربة آلام أسفل البطن والإسهال. يمكن أيضا أن يسبب التهابات الطفيلية الحمى وآلام في الجسم والصداع، والشعور العام من المرض. منذ الطفيليات يمكن أن تمتص فعلا الهيئات المضيفة من المواد الغذائية الجافة، فمن المهم أن يكون جميع الإصابات الطفيلية معالجتها على الفور.

أسباب أخرى


     في معظم الأحيان، وانخفاض آلام في المعدة ليست بالحدة التي كانت عليها الشروط المذكورة أعلاه. ويتسبب عادة من قبل آلام الغاز قوية، والإمساك، والإسهال، شد عضلي، أو الانفلونزا عدوى المسالك البولية. عادة، يمكن أن جميع هذه المشاكل يمكن معالجتها من قبل أكثر من وصفة طبية أو عن طريق الانتظار ببساطة مشكلة الخروج. ومع ذلك، وانخفاض آلام في المعدة في بعض الأحيان هو نتيجة الإصابة بسرطان القولون والقرحة المعوية، الاورام الحميدة القولون، والتسمم الغذائي، والحساسية الغذائية، أو حصوات المثانة حصوات الكلى. إذا آلام أسفل البطن شديدة أو من ذوي الخبرة على المدى الطويل، من أحد الأعراض الهامة لمعالجة.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق