الاثنين، 31 ديسمبر 2012

"اعراض انحراف الحاجز الأنفى"

 "اعراض انحراف الحاجز الأنفى"

الحاجز الأنفي فى الأساس مقسم. الحاجز يمتد الى اسفل وسط تقسيم والأنف هو داخل فتحتي الأنف، من الناحية المثالية يكونو متساويون في الحجم. تشير التقديرات إلى أن ما يصل من 80 في المائة من السكان العالم  الحاجز الأنفي لديهم ليست واردة في وسط الأنف، مما يجعل جانب واحد أكبر من الآخر. بالنسبة لمعظم الناس، هذه مشكلة طفيفة.مع بعض الناس، ومع ذلك، لديهم مشاكل بسبب عدم المساواة في الشعب الهوائية عن طريق الأنف. في هذه الحالات، ويشار إليها باسم انحرف الحاجز الانفي. قد تكون انحرفت الحاجزالأنفى بسبب خلل منذ الولادة، أو قد تكون نتيجة لإصابة.في الحالات الشديدة تتطلب جراحة لتصحيح  الحاجز الأنفي
 "اعراض انحراف الحاجز الأنفى"

علامات داخلية


  انحراف الحاجز الأنفي ليست دائما واضحة عند النظر إلى أنف الشخص. ، ومع ذلك، يمكن رؤيتها بوضوح أثناء الفحص. وهناك منظار الأنف وغالبا ما تجعل الإضاءة الخاصة انحرفت الحاجز تبدو ملتوية. قد يكون هناك تورم مرئي إذاكانت التهابات الجيوب الأنفية  مشكلة متكررة. قد تكون الممرات الأنفية أيضا مختلفة بشكل ملحوظ في الحجم عند عرضها داخليا. يمكن تشخيص انحرفت الحاجز عن طريق الفحص البدني وخلال التاريخ الطبي للأعراض


 زيادة الإفرازات


الشخص الذي لديه انحراف فى  الحاجز الأنفي هو أكثر عرضة للإصابة بنزيف في الأنف والرشح المتزايدة. عند انحرف الحاجز، هو أكثر عرضة للجفاف و يمكن أن يساهم في النزيف.
أن  سدت ممرات الأنف  نتيجة لانحراف الحاجز الأنفي تؤدى الى تكاثر المخاط و تتعثر داخل تجويف الأنف، وتؤدى الى  مزيد من تصريف المخاط أسفل الحلق. كثرة  الرشح يؤدى الى إنشاء أرض خصبة للعدوى، و بالتالي زيادت  كمية  المخاط.


حدوث ألام


  آلام الوجه والصداع المتكرر يكون علامة على وجود انحراف الحاجز الأنفي، يرجع في معظمه إلى زيادة حدوث التهابات الجيوب الأنفية من الإفرازات الأنفية المتر كمه. ، قد يكون التهاب الحلق أيضا مصدر آخر للألم ما يمت إلى انحراف الحاجز الأنفي. قد يزاد الانزعاج من نزلات البرد العادية والحساسية الموسمية من قبل انحراف الحاجز الأنفي.


 صعوبات في التنفس


صعوبة التنفس شائعة لدى الأشخاص الذين يعانون من انحراف الحاجز الأنفي، خصوصا عندما يكون أحد حاجزي الأنف أكبر بكثير من الثاني. في هذه الحالة، يمكن للمرء أن يصبح الممر تقريبا مغلقه  تماما ويمكن أن تعوق التنفس. التنفس هو منالأعراض التى تسبب الكثيرمن المتاعب بسبب انحراف الحاجز الأنفي، وخاصة في الرضع والأطفال الذين لديهم هذه الحالة.  زيادة الصعوب في التنفس تحدث بشكل رئيسي في الليل نتيجة لعوج من الجدار الأنفي.



 التخفيف من الأعراض انحراف الحاجز الأنفي


يمكن لمزيل الاحتقان والمضادت تكون مفيدة في تخفيف بعض الأعراض انحراف الحاجز الأنفي. ستعمل الأدوية على إصلاح الانحراف، ولكن يمكن أن تقلل من كمية الأفرزات، ويمكن أن تقلل التهاب  ممرات الأنف والتهاب الجيوب الأنفية  أو الرشح.

 الحال الوحيد لعلاج اعوجاج الحاجز الأنفي هو العملية الجراحية لإصلاح الحاجز الانفي
 


-->

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق