الأحد، 20 أكتوبر 2013

هل عصير الليمون يحرق الدهون

 عصير الليمون يحرق الدهون

الناس قلقون حول كيفية تحقيق أقصى قدر من الصحة من خلال اتباع  النظام الغذائي وممارسة الرياضة وفقدان الوزن. هل عصير الليمون يحرق الدهون؟ لا، ليس في حد ذاته، ولكنها تعمل بشكل جيد مع الجسم لخفض مخزون الجسم من الدهون.

إعتبارات


وفقا للدكتور  كرل من ABC للعلوم فإن تركيز حمض الستريك في الليمون ليست كافية لحرق الدهون من تلقاء نفسها. ومع ذلك، اليمون يعمل علي زيادة التمثيل الغذائي، وتوليد الحرارة الداخلية وبذلك تحرق الدهون.

 شرب الليمون المياه 
 ماري ماير، خبير التغذية،  على موقع  RealSelf تقول  أن شرب الماء بالليمون هو الطريق الطبيعي لانقاص الوزن.

 إزالة السموم


     وفقا لموقع RealSelf  الليمون يساعد على إزالة السموم من الجسم، وتطهير الجسم من السموم من مخازنها من المواد الغذائية والبيئة التي قد تضفي إلى زيادة الوزن واحتباس الماء.


الكولسترول


الليمون تقليل نسبة الكوليسترول وتنشيط وظيفة تطهير الكبد والبنكرياس، وفقا للالذواقة في جميع أنحاء العالم على شبكة الإنترنت.
حامض الستريك على الدهون

الليمون لديه  مستويات عالية من حامض الستريك، وفقا لموقع Explained.com  حامض الستريك هو عنصر هام من دورة حمض الستريك ( ، وخلالها حمض الستريك تشارك في توزيع الدهون - وكذلك الكربوهيدرات و البروتينات - إلى ثاني أكسيد الكربون والماء.


 الآثار

على الرغم من ارتفاع في حمض الستريك والليمون والقلوية آثار على الجسم. ووفقا لموقع إيجلس الليمون تحسين الدورة الدموية في الجسم ولها خصائص مضادة للالتهابات ومدر للبول. لفقدان الوزن، يمكن الليمون تخفيف التورم ومساعدة الجسم على التخلص من احتباس الماء الزائد.

هناك تعليقان (2):