السبت، 22 ديسمبر 2012

انواع سبائك الذهب

انواع سبائك الذهب

في 13 مارس، 2008، بلغت قيمة أوقية الذهب 1،000 دولار لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة. هذا العام قد تم تداول الذهب بين 910 $ و 980 $ للأونصة، ويمكن أن تصل إلى علامة $ 1،000 لكل اوقية (الاونصة) مرة أخرى وفي وقت قريب جدا. لأولئك الذين يأملون في الاستثمار في الذهب، وهناك العديد من الخيارات المتاحة، ولكن من المهم فهم الاختلافات بين انواع سبائك الذهب .


  1.  مفاهيم خاطئة


عندما تبحث عن سبائك الذهب، قد يكون التفكيرفي القضبان الكبيرة من الذهب التي ظهرت في أفلام العالمية ، مثل فيلم جيمس بوند، "الاصبع الذهبي". ولكن هذه السبائك الكبيرة هى أكثر عرضة لتكون مملوكة من قبل الحكومات والبنوك. أنها مكلفة للغاية وسيكون من الصعب تصفياتها.

  1. مصتلح سبائك الذهب


مصطلح "سبائك" يشير إلى المعدن النفيس التي تم تنقيحها ويتم تحديد الوزن مع ختمها. تباع سبائك الذهب في ثلاثة أشكال: سبائك وقضبان الذهب أو عملات معدنية. يجب أن يكون على الأقل 99.5٪ من الذهب الخالص. على عكس العملات المعدنية والنقود الورقية الأخرى، وتبلغ قيمة الذهب النقاء والوزن ويباع على أساس سعر التداول الحالي.

  سبائك الذهب


 كما بستر يعرف هذه "كتلة من المعدن المسبوك في بار أو شكل مناسب آخر." وتباع هذه القضبان من حيث الوزن والنقاء وغالبا ما تكون أصغر في الحجم من قضبان الذهب . يمكنك أن تجد سبائك الذهب، أو رقائق، صغيرة مثل غرام واحد.
  1.    قضبان الذهب


 قضبان سبائك الذهب تختلف في حجمها من واحد أو اثنين أوقية حتى التسليم لندن شريط الجيدة التي يمكن أن تزن ما بين 350 إلى 430 أوقية أوقية بدرجة نقاء لا تقل عن 99،5 في المئة الذهب الخالص.

  1.  العملات الذهبية


العملات الذهبية نادرا ما تداول لأن قيمتها وجه يتجاوز بكثير قيمتها الحقيقية، التي تقوم على أساس سعر التداول الحالي للذهب في أسواق السلع الأساسية. ويشار إلى العملات الذهبية والسبائك إما جولات، جولات أو العملات الذهبية فقط. هناك العديد من العملات  المتاحة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك النسور الأمريكية، وجنوب أفريقيا Krugerrands، الملوك البريطانيين، القيقب الكندي، الأسترالي شذرات الذهب، بيزو مكسيكي 50 و غيرها الكثير. في حين تقيم معظم القطع النقدية الفضية من حالتهم ونادرة، وتباع العملات الذهبية من حيث الوزن والنقاء، مع حالة عملة لعب دورا ثانويا.

شراء الذهب من مصادر موثوقة لتجنب الوقوع في عملية احتيال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق